سيسكو تطلق حلول وتحسينات جديدة للشبكات الذكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة  08 يوليو 2020: أعلنت سيسكو الشركة الرائدة في حماية أمن الشركات والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز CSCO، اليوم عن حلول جديدة للشبكات الذكية القائمة على النوايا والمقاصد  للمساعدة في الارتقاء بعمل الشركات وتطوير أداء الشبكات. وبينما تواجه الشركات اليوم العديد من التحديات المتزايدة لتقديم تجارب رقمية متسقة وإيجابية، تقود سيسكو تطوير الشبكات للحفاظ على اتصال العملاء وتعزيز إنتاجيتهم وتحصين أمنهم. ومن شأن هذه الابتكارات الجديدة، التي تركز على تبسيط الأتمتة وتوفير رؤى وبيانات لتكنولوجيا المعلومات والأعمال، تعزيز مرونة فرق تكنولوجيا المعلومات مع ضمان تركيزها على تحقيق أهداف العمل في الوقت نفسه، وهو أمر تزداد أهميته اليوم أكثر من أي وقت مضى في بيئة أعمال ديناميكية وسريعة التغير.

وتعليقاً على الحلول الجديدة، قالت ريم أسعد، نائب الرئيس لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: “في عالم سريع التغير يجب على الشركات المواءمة بين شبكاتها وأهدافها الاستراتيجية، سواء كانت تسعى إلى دعم قواها العاملة عن بُعد وتحصين أمنها أو تسريع التوسع نحو السحابة أو قيادة تحول الأعمال. ومع إعلان اليوم، تدعم سيسكو أقسام تكنولوجيا المعلومات لنشر وتنفيذ قدرات الشبكات ومزايا الأمن المتقدمة بسرعة عبر تبسيط عملية التقسيم والأتمتة والأمن القائم على السحابة على نطاق واسع. ونحن اليوم نفي بالتزاماتنا ببناء منصة للشبكات تواصل الابتكار لمساعدة العملاء بغض النظر عن تقدمهم المُحرز في مسيرة التحول نحو الشبكات الذكية القائمة على النوايا والمقاصد”.

هذا وتوفر شركة سيسكو إمكانات أتمتة متقدمة للارتقاء بتجربة المستخدمين مع تبسيط العمليات لأقسام تكنولوجيا المعلومات. وتزايدت أهمية الأتمتة اليوم إذ غدت ركيزة أساسية لتعزيز كفاءة تكنولوجيا المعلومات، وزيادة مستويات المرونة والنهج الاستباقي لدى فرق تكنولوجيا المعلومات إلى جانب تقليل الوقت الذي تستغرقه صيانة الشبكات. فيما يلي مجموعة من ابتكارات الأتمتة الجديدة التي قدمتها سيسكو:

  • ابتكارات شبكة SD-WAN من سيسكو: توفر شبكة Cisco SD-WAN من Viptela الآن أمناً شاملاً على السحابة من خلال التكامل مع Cisco Umbrella لتوفير الحماية للشركات في وجه الهجمات الإلكترونية الرئيسية الناجمة عن البرمجيات كخدمة SaaS والدخول إلى الإنترنت. وتقدم Cisco Umbrella بوابة إنترنت آمنة وأمن نظام أسماء النطاقات DNS-layer security وجدار حماية ووسيط أمان الوصول إلى السحابة عبر خدمة سحابية متكاملة. ومن خلال التزويد الآلي والترخيص المبسط، يمكن نشر شبكة Cisco SD-WAN الموحّدة مع Cisco Umbrella بسرعة وسهولة، والحصول على تجربة استخدام مُطوَّرة وأفضل حماية أمنية. ويشكل هذا التكامل بين الأمن والشبكات خطوة مهمة للعملاء أثناء تحولهم إلى بنية SASE (حافة خدمات الوصول الآمن). وتشمل ابتكارات شبكة  SD-WAN الجديدة أيضاً دعم الإرسال الصوتي المتعدد والمتكامل والاتصالات الموحدة.
  • شبكات معرفة من قبل المستخدم User-Defined Networks من سيسكو: مع شبكاتCisco User-Defined Networks، يُمكن للعاملين في تكنولوجيا المعلومات تزويد المستخدمين النهائيين بإمكانية التحكم في قسم الشبكة اللاسلكية الخاصة بهم من خلال مركز Cisco DNA Center. ويمكن للمستخدمين النهائيين أيضاً تركيب أجهزتهم بشكل آمن، بالإضافة إلى التحكم في تحديد الأجهزة التي يمكنها الاتصال بقسم الشبكة الخاص بهم من خلال تطبيق الهاتف المحمول للشبكات المعرفة من قبل المستخدم.

وتعمل سيسكو على توسيع نطاق الرؤى في الشبكات لتشمل أجهزة لم تتم مراقبتها سابقاً وبالتالي تمنح أقسام تكنولوجيا المعلومات القدرة على تعزيز فعالية تقسيم الشبكة وإدارة أجهزة إنترنت الأشياء بشكل أفضل. إن تقسيم الشبكة هي عملية لتحويل الشبكة إلى أجزاء صغيرة بغية تعزيز الأداء والأمن ولطالما شكّلت مهمة صعبة لا سيما في البيئات ذات المنظومة المتطورة والمتنوعة من نقاط نهاية إنترنت الأشياء. وللمساعدة في التغلب على هذه التحديات، تقدم شركة سيسكو التالي:

  • تحليلات نقاط النهاية بالذكاء الاصطناعي ( AI Endpoint Analytics): سيحدد Cisco DNA Center بالاعتماد على تحليلات نقاط النهاية القائمة على الذكاء الاصطناعي النقاط غير المعروفة سابقاً على نطاق واسع، ثم يستخدم مصادر متنوعة مع تقنية الذكاء الاصطناعي لتجميعها بشكل منطقي. وبفضل هذه المعلومات، يمكن لأقسام تكنولوجيا المعلومات إنشاء الأسس لسياسات بديهية قابلة للتوسيع
  • تحليلات السياسات الجماعية Group-based policy analytics: يمكن لمركز Cisco DNA Center تحليل تدفقات حركة المرور بين مجموعات نقاط النهاية لتصميم سياسات يمكن استخدامها كأساس للتقسيم الصحيح

واليوم، تضيف الشبكات اللاسلكية قيمة هائلة للشركات، ليس فقط من خلال الخبرات التي توفرها ولكن أيضاً من خلال الرؤى السلوكية. وتعمل منصة خدمات المساحات الداخلية  Cisco DNA Spaces على إضافة قدرات جديدة لتوسيع الرؤية وتوفير المعلومات للشركات لمساعدتهم على توفير مساحات مادية آمنة.

  • حلول العودة إلى العمل Cisco DNA Spaces for Return to Business: أضافت سيسكو مجموعة أدوات تحليلية للمعطيات السابقة ومعطيات الزمن الفعلي إلى المنصة والتي صُممت لمساعدة الشركات على مراقبة مساحات العمل وضمان الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي. ويمكن للعملاء الاستفادة من التطبيقات المدمجة لمراقبة التجمعات في الزمن الفعلي في المباني وتحليل كيفية استخدام المساحات فيها. وتُعد هذه المعلومات مرجعاً مهماً مع سعي الشركات إلى المساعدة في الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين وتعزيز كفاءة مساحات العمل
  • خدمات إنترنت الأشياء في المساحات الداخلية Indoor IoT Services: تقدم حلول Cisco DNA Spaces خدمات إنترنت الأشياء في المساحات الداخلية وهي الأولى من نوعها على مستوى الصناعة وتعتمد على نقاط الوصول بتقنية  WiFi-6 لمساعدة العملاء على نشر تطبيقات إنترنت الأشياء في المساحات الداخلية على نطاق واسع وبسرعة كبيرة وتكلفة منخفضة. وتبسّط حلول  Cisco DNA Spaces تفعيل عدد كبير من أجهزة إنترنت الأشياء المدعومة وتنصيبها وإدارتها، بما في ذلك دعم أجهزة البلوتوث. ومن خلال المنظومة الواسعة من شركاء سيسكو في الصناعة، تتيح حلول Cisco DNA Spaces إمكانية تتبع الأصول والمراقبة البيئية لسلامة الموظفين واستغلال وإيجاد المساحات إلى جانب استخدامات أخرى في قطاعات الرعاية الصحية ومساحات العمل وتجارة التجزئة والتعليم والتصنيع والضيافة.

يُذكر أن محفظة الشبكات الذكية القائمة على النوايا والمقاصد من سيسكو قد صُممت لتقديم الابتكارات بصورة متواصلة للعملاء. ومن خلال المنصات القائمة على البرمجيات والمبنية على أجهزة رائدة في الصناعة، ستتمكن سيسكو من توفير الشبكة المرنة والآمنة التي تحتاجها الشركات لدعم عملية التحول في الأعمال والصمود خلال الظروف الصعبة وغير المستقرة.

وستتاح حلول Cisco DNA Center وCisco DNA Spaces  في صيف 2020. كما تتوفر ابتكارات  SD-WAN اعتباراً من اليوم.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط