شركة جلياد ساينسز تعلن الموافقة على عقار فيكلوري (ريمديسيفير) بالامارات العربية المتحدة للمرضى المصابين بكوفيد-19 من الدرجة الحادة

دبي ، 6 يوليو 2020 – أعلنت شركة جلياد ساينسز (Nasdaq: GILD) عن حصول عقار فيكلوري (ريمديسيفير) على الموافقة التنظيمية من  وزارة الصحة و وقاية المجتمع بالإمارات العربية المتحدة كعلاج طارئ للفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 (الفيروس التاجي المسبب للالتهاب الرئوي الحاد SARS-CoV-2).

وقد منحت الوزارة هذه الموافقة استناداً على نتائج تجارب سريرية من المرحلة الثالثة التي تم اجراؤها بواسطة المعهد الوطني للحساسية و الأمراض المعدية بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعلى نتائج التجارب السريرية من المرحلة الثالثة  (SIMPLE trial) التي تم اجراؤها برعاية شركة جلياد على المرضى الذين يعانون من أعراض حادة لمرض كوفيد-19 و كذلك نتائج برنامج الاستخدام الرحيم للعقار، و قد أظهرت هذه البيانات فوائد العقار في مساعدة المرضى على التعافي في وقت أسرع، و اتجاه للتحسن في معدلات الوفاة.

تتفهم شركة جلياد الحاجة الماسة و العاجلة للمرضى في جميع أنحاء العالم، وقد قامت بشكل استباقي بزيادة معدلات تصنيع عقار الريمديسيفير ليصبح متاحاً على وجه السرعة. يُعَّد المخزون المتاح من العقار حالياً محدوداً على مستوى العالم، غير أن الشركة تتوقع إتاحة المزيد من المخزون الجديد في شهر يوليو مع زيادة مستمرة في الكمية المتوفرة من المنتج حتى نهاية العام و العام القادم. سوف تعمل شركة جلياد بشكل وثيق مع السُلطات الصحية بالإمارات العربية المتحدة و التواصل بشأن المخزون المتاح والمتوقع من العقار استناداً إلى الأعداد الجديدة للحالات بالدولة و مدى حدة أعراض المرض.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط