“شعاع كابيتال” تعزز موقعها كأكثر صناع السوق ومزودي السيولة نشاطا في الإمارات بعد تكليفها بتوفير تلك الخدمات لصالح شركة “ديبا”

تستمر شركة “شعاع كابيتال” في تعزيز مكانتها كأكثر شركات الخدمات المالية نشاطاً وخبرة على مستوى الإمارات في مجال توفير السيولة وصناعة السوق للأسهم المدرجة والعقود الآجلة. وذلك، بعيد تكليف شركتها التابعة “شعاع كابيتال إنترناشونال المحدودة” بمهام توفير السيولة لصالح شركة “ديبا المحدودة” (ديبا)، المجموعة العالمية الرائدة في مجال التصميم والتجهيزات الداخلية.

تعود أولى أنشطة “شعاع” في مجال صناعة السوق إلى العام 2007، حيث تمتاز الشركة بقدرتها على تقديم تلك الخدمات المتخصصة بأسلوب متمرس وفائق الدقة، عبر توفير مساعدة ذات طابع استراتيجي لدعم الأسهم التي تعاني من نقص في السيولة. وتنشط “شعاع” إلى جانب العديد من الجهات العاملة في الأسواق المالية للدولة بما فيها البورصات ومختلف الهيئات الناظمة، بهدف المساعدة في نمو وتوسع القطاع المالي ودعم تطوره. وتولت “شعاع” مهام الصانع المؤسس لسوق “ناسداك دبي” للعقود الآجلة للأسهم المنفردة خلال العام 2016. وخلال العام 2017، حصلت شعاع على التراخيص القانونية من قبل كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي لتوفير خدمات صانع السوق ومزود السيولة، و المساعدة في المحافظة على المستوى المطلوب من السيولة بأسلوب منتظم في السوق.

وتعليقاً على هذا الموضوع قال مجدي شنن، رئيس قسم تداولات الأسهم لدى “شعاع كابيتال“: “منذ اليوم الأول لإطلاقنا خدمات وأعمال صناعة السوق، هدفنا أن نكون أكبر صانعي السوق ومزودي السيولة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويأتي ذلك في إطار دعمنا المستمر لخطط توسع الأسواق المالية الإقليمية. بناءاً عليه، لدي قناعة كاملة بأننا أصبحنا اليوم في موقع يخولنا تحقيق هذا الهدف، وذلك بعد أن أصبحنا بوضوح اللاعب الرئيسي في توفير تلك الخدمات على مستوى السوق الإماراتية. ونقوم حالياً بتأمين السيولة لكافة العقود الآجلة للأسهم المنفردة في بورصة “ناسداك دبي”، حيث نتمنى انضمام المزيد من صُناع السوق إلى قصة النجاح تلك والمساهمة في نمو السوق وأعمال إدراج الأسهم الرئيسية في البورصة. ونتطلع قدماً للتعاون مع الشركات المصدرة المدرجة في سوقي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي”.

بدوره قال فؤاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لشركة شعاع: “يشهد الطلب على خدمات توفير السيولة نمواً ملحوظاً، وقد تمكنا في شعاع من تبوء موقع قيادي في هذا المجال. يسعدنا أن نكون الخيار الأول لشركة ديبا ولغيرها من الشركات المدرجة للأسهم والعقود الآجلة، ولعب دور رئيسي في تعزيز مستوى السيولة في الأسواق. كذلك نتطلع لتوسيع نطاق خدماتنا المتطورة تلك باتجاه أسواق أخرى على مستوى المنطقة”.

تساهم “شعاع” عبر خدماتها في مجال صناعة السوق وتوفير السيولة في المحافظة على هوامش ضيقة، ورفع أحجام التداول، وخفض كلفة التبادلات ومستوى التذبذب، كما تخفيض إجمالي مخاطر السيولة الناتجة عن منح خصومات على أسعار الأسهم المدرجة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط