شل السعودية تدعو عملائها للمشاركة في “مؤتمر قيادة التكنولوجيا ” الاول في الشرق الأوسط

شل السعودية (JOSLOC) ، جنبا إلى جنب مع اكبر عشرة من عملائها شاركوا في “مؤتمر شل لتقنية القيادة” الاول في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وباكستان ،  والذي عقد مؤخرا في دولة الإمارات العربية المتحدة  ، و تم خلاله عرض العديد من  نماذج استخدام  الطاقة بكفاءة ، بالاضافة الى عرض مجموعة من الطرق المبتكرة لتطبيق حلول الطاقة البديلة والمتجددة.

هذا وشارك في المؤتمر ، بالاضافة الى مندوبي شل السعودية ، أكثر من 120 مندوبا يمثلون قطاعات النفط ، شركات النقل المشغلة لأساطيل المركبات، شركات البناء ، شركات الطاقة ، شركات تعمل في مجالات  التكنولوجيا وشركات تصنيع من جميع أنحاء المنطقة .  وقد عقد المؤتمر على مدى يومين تحت عنوان “مستقبل توريد الطاقة” ، تم التركيز خلالهما على كيفية جمع  التكنولوجيات الناشئة معا لتحقيق كفاءة في استهلاك الطاقة.

وقد سعى المؤتمر إلى التصدي للتحديات المرتبطة  بالتنمية الاقتصادية ، والطاقة وتغير المناخ التي تؤثر على تسارع توسع الاعتماد وعلى  التنمية المستدامة والطاقة النظيفة.

من اجل ابتكار مستقبل الطاقة ، تواصل شل دعم المبادرات الرامية إلى إنتاج الطاقة الجديدة ، من خلال تطوير مصادر طاقة أنظف ، مثل الغاز الطبيعي والوقود الأحيائي، مع استخدام تكنولوجيات جديدة ونهج مبتكر للحد من تأثير المخلفات الصناعية على البيئة.

في حفل افتتاح هذا الحدث ، مدير عام شركة شل لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وباكستان ، عمرو عادل قال:” بصفتنا أكبر منتج في العالم للنفط والغاز، نرى ان انه من المهم جدا ان تأخذ  هذه المنطقة زمام المبادرة في وضع الحلول لمستقبل إمدادات الطاقة لاسيما مع ارتفاع الطلب . في مختلف دول العالم ،  يتزايد انتقال الناس إلى المناطق الحضرية ، مما أدى إلى تزايد الحاجة إلى إمدادات الطاقة. في  “مؤتمر شل لقيادة التكنولوجيا”، نحن نريد أن نعمل مع قادة الصناعة والعقول المبتكرة المبدعة لتطوير الحلول التي تساعد إدارة احتياجات العالم من الطاقة في المستقبل “.

هذا بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين لشركة شل ، استضاف “مؤتمر شل لقيادة التكنولوجيا” خبراء من الصناعات الرائدة ومسؤولين حكوميين من المنطقة ،  الذين شاركوا في ورش عمل متطورة تغطي القطاعات الرئيسية الثلاثة – الطاقة والأسمنت والصناعة (الأسطول والبناء والتعدين والمحاجر).

وتحدث في المؤتمر كذلك منير بوعزيز، نائب رئيس شركة شل للشؤون التجارية / تطوير الأعمال الجديدة لمنطقة الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا ، فقال : “في شل ، الابتكار والبحث  والتطوير هي امور رئيسية لنتمكن من إيجاد حلول الطاقة في المستقبل ، ونحن نتبنى اساليب مبتكرة للمساعدة في تقديم طاقة أنظف ، وكذلك لإيجاد سبل لاستخدام الطاقة بكفاءة أكبر. نحن نريد المضي قدما لتحقيق رؤية المنطقة  في رفع صناعة الطاقة إلى مستوى جديد، وتشكيل المستقبل من خلال الابتكار الذي يؤثر إيجابيا في مجتمعنا، والبيئة وصناعة الطاقة بوجه عام .”

من ناحيته شدد لوكا بورغاريلو،  و مدير الخدمات التقنية ومدير حسابات المصنعين العالمين للمعدات الأصلية في “شل العالمية التجارية”، وأكد على أهمية تبادل المعارف والعمل مع الشركات الصناعة بغية التصدي لبعض التحديات لكفاءة استخدام الطاقة والتشريعات المتعلقة بانبعاثات الغازات الضارة  والتحكم بتكاليف التشغيل.

 و تم خلال الحفل استعراض التكنولوجيا المتطورة لشركة شل وهي  – تحويل الغازالى سائل – وتعتبر هذه التكنولوجيا  عملية ثورية متقدمة لتحويل الغاز الطبيعي إلى منتجات تستخدم كوقود في وسائل النقل ، وفي مواد التشحيم ومواد الخام للكيماويات والمنظفات الصناعية . هذا وتتجسد خبرة شل في هذا المجال في بناء مصنع “اللؤلؤة ” في دولة قطر لتحويل الغاز إلى سائل، وهو أكبر مرفق لتحويل الغاز إلى سوائل في العالم.

وفي كلمته حول هذ التقنية الرائدة ، تحدث نائب رئيس التسويق في مصنع اللؤلؤة ، لويس فان ايك ،  في شل قطر ، فقال :

“الغاز الطبيعي يوفر خيارا بأسعار معقولة ومتاحة ومقبولة بيئياً لدعم معيشة الناس  اليوم.  لقد امضينا   40 عاماً من البحث عن تكنولوجيا لتحويل الغاز الطبيعي إلى سائل في المنتجات التي تستخدم كوقود في وسائل النقل الوقود ومواد التشحيم والمواد الخام للكيماويات والمنظفات الصناعية. الآن مع ارتفاع الطلب العالمي على الطاقة اكثر نظافة في المستقبل ، نحن واثقون أن تكنولوجيتنا المبتكرة والمتقدمة والخاصة بتحويل الغاز الى سائل والمقدمة ضمن مجموعة منتجاتنا سوف تساعد في الحد من الانبعاثات المحلية ، وبالتالي المساهمة في نظافة الهواء والبيئة “.
وقد ثَمّنَ عملاء شل السعودية (جوسلوك) الدعوه التي وجهتها الشركة لحضور مؤتمر بهذا الحجم و الذي يبرز دور الشركة الرائد في القيادة التقنية و البحوث و التطوير على مستوى العالم و  والذي ينعكس ايجابا على جودة المنتجات و الحلول الفنية المقدمة لجميع القطاعات الصناعية و التجارية المقدمة لجميع عملاء شل في المملكة العربية السعودية.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط