طائرة Bell 525 المروحية الفاخرة

يتوقّع العملاء المتميّزون من أصحاب المتطلّبات الخاصّة الأفضل دوماً من ناحيتي الفخامة والتقنيات. وضمن هذا الإطار، توفر طائرة Bell 525 الجديدة الرائدة ضمن قطاع الطيران الفاخر، قمّة الفخامة في طائرة هليكوبتر خاصّة لصالح الرؤساء والمسؤولين وروّاد الأعمال والطيّارين في منطقة الشرق الأوسط.

وبينما تقدّم Bell 525 للعملاء الإقليميين قفزة من جيل لآخر نحو الأمام بفضل أدوات التحكّم بالطيران عبر السلك وأداء رائد لأنظمة الدفع ضمن قطاع الطيران، فإنها تمنح أيضاً مساحة لا تُنافس في المقصورة التي تمكّن سوق خدمات كبار الشخصيات من ابتداع مقصورات داخلية جميلة وفاخرة حسب الطلب. وترسي Bell 525 معايير جديدة ضمن قطاع نقل كبار الشخصيات عبر طائرات الهليكوبتر، وهي مصمَّمة لتوفير أداء غير مسبوق مع تألّقها بخطوط خارجية ملفِتة وتوفيرها لتجربة ركوب تتميّز بالنعومة والهدوء الفائق.

525 VVIP Mockup with Mecaer Interior

تجربة طيران فاخرة

كجزء من التجهيزات الداخلية الفاخرة التي تزوِّد بها الطائرة، تتعاون Bell مع Mecaer Aviation Group (MAG) الشهيرة في تصميم وتصنيع أنظمة الراحة الراقية للمقصورات الداخلية، وذلك لأجل توفير تجهيزات معزَّزة مصمَّمة خصّيصاً لطائرة Bell 525 وتحمل اللمسات التصميمية الحصرية التي تتوافق مع الرغبات الفريدة لكل عميل.

 

حول هذا، قال سمير رحمان، المدير العام لشركة Bell في أفريقيا والشرق الأوسط: “ترتقي Bell 525 بقطاع النقل الفاخر عبر طائرات الهليكوبتر إلى مستوى آخر بفضل التقنيات الحديثة المتطوّرة جداً، والتوزان غير المسبوق الذي توفره بين الفخامة والراحة واللمسات المخصَّصة حسب الطلب، مما يضعها على مسافة عن أي طائرة أخرى لكبار الشخصيات موجودة في السوق اليوم. وهي تشكّل فعلاً توليفة مثالية بين التصميم الأنيق والتقنيات المتقدِّمة التي سترتقي بالرحلة إلى مستوى آخر.”

توفر MAG لعملاء Bell 525 خيارات عديدة وأنماط تخصيص مختلفة للمقصورة الداخلية للطائرة، وهذا يشمل:

  • صالة ترفيهية معزَّزة للرحلات (In-Flight Entertainment Enhanced Lounge – I-FEEL) مع اتصال داخلي لاسلكي بالإنترنت Wi-Fi، خرائط متحرّكة، وظائف صوت/فيديو، تحكّم بالإنارة المزاجية وعزل ICS، وكل هذا بالإمكان التحكّم به عبر الجهاز الذكي المقترِن للمستخدم أو ساعته الذكية، مما يتيح تنفيذ الأعمال بيسر وسلاسة؛
  • تحكّم إلكترو-كرومي بالنوافذ (Electro-Chromic Window Controls) يسمح بالتبديل من الدرجة الشفاّفة إلى المعتَّمة بالكامل ويتم التحكّم بها عبر الجهاز الذكي المقترِن للمستخدم أو ساعته الذكية لتوفير بيئة مخصَّصة بالكامل وفق الرغبة؛
  • لوحة داخلية مع نظام ضجيج معزَّز للتدخّل حسب مستوى صوت الحديث (Speech Interference Level Enhanced Noise System – SILENS) ونافذة خصوصية مشابهة لسيارات الليموزين، مما يوفر مقصورة هادئة للغاية يمكن فيها للركّاب التحدّث دون استخدام سمّاعات الرأس؛
  • خزائن وسطية كبيرة ومواجِهة للخلف مع سعة تخزين إضافية وشاشات يمكن توضيبها ضمن الكونسول، وتوفر خيارات إضافية قابلة للتخصيص وفق احتياجات المالك.

الأولى من نوعها في العالم: تقنية الطيران عبر السلك

سوف تكون Bell 525 أول طائرة هليكوبتر تجارية مرخَّصة مع تقنية الطيران عبر السلك، مما يرفع مستويات السلامة بشكل كبير عبر تخفيض أعباء العمل عن الطيّار وتعزيز مستويات الوعي حول الظروف المحيطة. ويسمح عبء العمل المخفَّض بتمكين الطيّار من التركيز أكثر على المهمّة وأهداف الرحلة. ومن شأن نظام الدفع الدوّار في Bell 525 أن يرسي معايير جديدة ضمن قطاع الطيران من ناحية المتانة وقدرات العمل بعد فقدان الزيت، مما يقلّل تعطّل الأجزاء المفردة ويتوافق مع أحدث أنظمة وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) للأداء بعد فقدان الزيت.

كما يتم تزويد الطائرة بأحدث نظام مدمَج لإدارة حالة المركبة (IVHM) ونظام مراقبة الحالة والاستخدام (HUMS)، مما يمكّن موفري خدمات الصيانة من تشخيص المشاكل بسهولة وإعادة الطائرة للخدمة بسرعة. ويحظى نظام IVHM بالدعم الكامل من Bell عبر ميّزة Mission Link التي تمكّن المشغِّلين من الوصول إلى المعلومات حول أداء طائرتهم بالنسبة إلى كل باقي الطائرات الأخرى ضمن الأسطول.

 

كما ستكون الطائرة أول هليكوبتر تجارية تتضمّن نظام Garmin G5000H البديهي والذي يشكّل باقة من إلكترونيات الطيران عبر شاشة لمس لتعزيز الوعي حول الظرف المحيط، مما يقلّل حركات اليد والعين لدى الطيّار في قمرة القيادة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط