كيتي بيري الأعلى دخلا بين المغنيات بثروة بلغت 135مليون دولار

تتصدر عناوين الصحف كثيرا أو تبيع الكثير من الألبومات لكن كيتي بيري تفوقت بسهولة على تيلور سويفت لتصبح المرأة الأعلى دخلا في مجال الموسيقى هذا العام وفق تقديرات فوربز.

وجنت بيري (31 عاما) -وفق قائمة نشرتها فوربز تعتمد على تقديراتها- نحو 135 مليون دولار خلال الاثنى عشر شهرا الماضية وذلك بفضل جولة كبيرة لها بأنحاء العالم تحت اسم (بريزماتك) إضافة إلى عقود الدعاية لشركات تجميل مثل كوتي وكفر جيرل.

وجاءت سويفت (25 عاما) في المركز الثاني بفارق كبير بدخل قدر بنحو 80 مليون دولار رغم تحقيق البومها (1989) مبيعات عالمية بلغت 8.6 مليون نسخة وقيامها بجولة غنائية عالمية.

katy-perry

وباع أحدث ألبوم غنائي لبيري (بريزم) مبيعات بلغت نحو أربعة ملايين نسخة بأنحاء العالم منذ إطلاقه في 2013 وانشغلت هي في جولة معظم أوقات العام.

جاء فريق الروك البريطاني-الأمريكي فليتوود ماك في المركز الثالث بدخل قدر بنحو 59.5 مليون دولار رغم ان اثنين من اعضائه الخمسة الحاليين من النساء. وقالت فوربز إن عودة نجمتي السبعينات ستيفي نيكس وكريستين ماكفي اعتبرت المفتاح الرئيسي لنجاح جولة الفريق (اون ويز ذا شو) التي استمرت لمدة عام.

وحلت ليدي جاجا في المركز الرابع بدخل قدر بنحو 59 مليون دولار بتراجع كبير عن أعلى دخل جنته في 2011 وبلغ 90 مليون دولار عندما كانت تتصدر عناونين الصحف بمواقفها المحرجة والمثيرة.

وتراجعت بيونسيه متصدرة قائمة العام الماضي للمركز الخامس بدخل قدر بنحو 54.5 مليون دولار.

وتعتمد فوربز في تقديراتها على الدخل قبل خصم الضرائب في الفترة من يونيو حزيران 2014 إلى يونيو حزيران 2015 وتشمل هذه التقديرات عائدات مبيعات الألبومات والجولات الغنائية وعقود الدعاية والاتفاقات التجارية الأخرى.

 

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط