19 يناير , 2023 4:22 م

لكزس NX تحقق أعلى تصنيف في اختبار السلامة والأمان من قبل منظمة اختبار سلامة المركبات المستقلة Euro NCAP‎‎

حصلت لكزس NX  2022 على تصنيف خمس نجوم من قبل منظمة اختبار سلامة المركبات المستقلة Euro NCAP، والذي يعتبر أعلى تصنيف يتم منحه. وقد بينت نتائج الاختبار التي نشرتها المنظمة أن لكزس NX  قد تمكنت من إثبات تفوقها في جميع الاختبارات المكثفة  التي خضعت لها والتي بينت كفاءة وجودة أنظمة السلامة والأمان  التي تمتلكها السيارة، وكذلك فعالية الجيل الثالث من نظام لكزس للسلامة +  مع تدابير السلامة السلبية التي طورتها لكزس لتمنح أفضل حماية للركاب في حال حدوث تصادم لا سمح الله.

“نظام لكزس للسلامة بلاس+”، هي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة، وأنظمة مساعدة السائق تشمل نظام الأمان قبل التصادم PCS مع مزايا جديدة ونطاق اكتشاف واسع، ونظام مساعد الكبح الطارئ التلقائي  AEB، ونظام مساعد التوجيه الطارئ  ESA، وخاصية رصد المشاة في ضوء النهار .DPD

كما يشتمل نظام السلامة أيضاً على نظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، مع ميزتين جديدتين، هما نظام التحكم بإشارات الانعطاف TSC الذي يجعل التجاوز على الطرق السريعة أكثر أماناً وسلاسةً من خلال إحداث زيادة مبدئية في التسارع حال قيام السائق بتشغيل إشارة الانعطاف. والنظام الثاني هو نظام خفض سرعة الانعطاف RSR الذي يحدّ من سرعة المركبة عند دخولها المنعطف ويوفر تسارعاً إضافياً عند الخروج منه. كما يستفيد السائقون من كلٍّ من نظام تتبع المسار LTA، ونظام الحفاظ على المسار LDA، ونظام مُساعد السائق المتطور ADAS، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHB.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد ميزة المساعدة على الخروج الآمن SEA الجديدة، وهي الأولى من نوعها في العالم، على نظام قفل الأبواب الإلكتروني e-latch الأول من نوعه في مركبات لكزس، والذي يعمل جنباً إلى جنب مع نظام مراقبة النقطة العمياء BSM للمساعدة في منع وقوع الحوادث. ويعمل النظام من خلال الكشف عن حركة المرور أو راكبي الدراجات الذين يقتربون من خلف المركبة، إذ يقوم النظام تلقائياً بإلغاء فتح الباب إذا حاول أحد الركاب فتحه، وذلك تلافياً للاصطدام. كما تأتي مركبة لكزس NX الجديدة كلياً مزودةً بمجموعةٍ شاملةٍ من خصائص السلامة لحماية الركاب، ومن ضمنها: 4 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC ، ونظام منع الانزلاق TRC ، ونظام منع انغلاق المكابح ABS ، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD ، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام مراقبة صف المركبة PAM ، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA ، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA ، ونظام التحكم في بدء القيادة DSC ، ونظام شاشة الرؤية البانوراميةPVM ، و نظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC ، وغيرها من الأنظمة.

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...