19 يناير , 2023 5:07 م

لوجانو الخلابة

لوجانو Lugano:

 

تقع لوغانو في خليج على الطرف الشمالي لبحيرة لوغانو، وهي محاطة بالعديد من الجبال التي توفر مشاهد خلابة كما إن مركز المدينة الخالي من السيارات، والأبنية العديدة مشيدة على الطراز الإيطالي اللومباردي، والمتاحف الخاصة جداً، من الجبال، البحيرة ، وكلها تدعو الزوار لرؤية المعالم السياحية، والاستمتاع بالأجواء اللطيفة . وبفضل مناخها المعتدل، فإنها تعتبر وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة خاصة في فصل الربيع عند تفتح أزهار الكاميليا.

 

ويدعوكم وسط المدينة، من خلال ساحاته وأروقته ذات الأسلوب المتوسطي، والحدائق المتعددة ذات النباتات شبه الاستوائية مثل باكو سيفيكو على شواطئ البحيرة، للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء. حيث توجد بجانب كورنيش البحيرة حدائق بلفيدير، وتتفاخر هذه الحدائق ليس فقط بأزهار الكاميليا والماغنوليا، بل أيضاً بنباتات شبه استوائية لا تعد ولا تحصى، بالإضافة إلى الأعمال الفنية الحديثة.

 

ينجذب خبراء الفن إلى هذه المدينة التي تحتضن الفن والهندسة المعمارية وذلك من خلال المعارض ذات المعايير العالية التي تستضيفها حيث توجد في متحف ميوسيو كانتونالي دي أرت لوحات لفنانين من أمثال: كلي، جاولينسكي، رينوار وديغا، وغيرهم العديد.

 

وخلال الخمسين سنة الأخيرة، تطورت منطقة تيتشينو وبخاصة لوغانو لتصبح منطقة ذات أهمية كبيرة في مجال الهندسة المعمارية. ومن أهم الممثلين المعروفين لمدرسة تيتشينو في الهندسة المعمارية هم لويجي سنوزي، وماريو بوتا. وتعتبر أعمال بوتا من مثل بانكا بي اس أي (فيال فرانتشيني)، و بالازو رانسيلا (فيا بريتوريا)، بالإضافة إلى ورشته الخاصة في فيا سياني أمثلة جيدة على هذه المدرسة.

 

يعطيكم كل من الجبلين القريبين من لوغانو، وهما: مونت سان سلفاتوري ومونت بريه، إطلالة بانورامية لامثيل لها على المدينة، بحيرة لوغانو والمشهد الألبي الخلاب. وينحدر من جبل بريه ممر إلى بلدة بريه والتي حافظت على مركز البلدة التقليدي الذي تتميز به منطقة تيتشينو، وعززته من خلال الأعمال الفنية.

 

وينحدر ممر رائع آخر من سان سلفاتوري مروراً في كارونا ذات الموقع الجميل وأخيراً وصولاً حتى بحيرة لوغانو في موركوت. ويمكنكم اختتام النهار بطريقة مذهلة من خلال العودة إلى لوغانو عن طريق رحلة على متن القارب. ومن النزهات الأخرى التي من الممكن القيام بها أيضاً هي زيارة إلى قرية صيد السمك في كاندريا الموجودة فوق مونتي سان جورجيو أو الذهاب إلى مونتي جينيروسو.

 

وفى الشتاء يمكن ان تستمتع بطقس منطقة البحر الأبيض المتوسط وبأشجار الزيتون والنخيل. إذا كنت تود الاسترخاء قم فقط بالجلوس إلى أي طاولة في أحد المربعات امام البحيره واستمتع بالطعام والمحادثات واسعد بحياتك.

Swissminiatur

 

متحف يعرض نسخه مصغره من سويسرا

 

هو متحف في الهواء الطلق حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أهم المباني ووسائل النقل السويسرية. فى رحلة مدتها ساعة واحدة لتشاهد سويسرا بأكملها. و الحديقة التي تستنسخ نسخة مصغرة من الاتحاد السويسري. تغطي 14000 متر مربع ,متنتشر حول المنتزه، يمكنك الاستمتاع بأكثر من 128 نموذجًا بمقياس 1: 125 لأشهر المباني والمعالم الأثرية في سويسرا.

 

تشمل النماذج التفصيلية والأصيلة مواقع معروفة مثل قلاع رابرسويل وشيلون وبيلينزونا والبرلمان الفيدرالي في برن وساحة بيازا غراندي في لوكارنو.

 

وهناك ايضا شبكة من السكك الحديدية المصغرة بطول 3560 مترًا تشق طريقها عبر المتنزه مع 18 قطارًا يسير على المسارات ، ويعبر الجسور ويتوقف عند المحطات ، بينما تجوب القوارب البحيرات ، وتتسلق عربات التلفريك والقطارات الجبلية وتنزل الجبال والسيارات التي تسير على طول الطرق السريعة.

تم افتتاح Swissminiatur في عام 1959، ومن المؤكد أن الصغار والكبار على حد سواء يستمتعون بمشاهدة كل سويسرا في ساعة واحدة يمكن ان تستمتع فيها بالمشروبات والشواء والسندويشات الخفيفة وتذوق الآيس كريم السويسري الشهير .هذا وتفتح الحديقة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً. مع آخر دخول في الساعة 3.30 مساءً.

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...