مجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية تُطلق موقع “كوكبنا الجديد” الإلكتروني المُصغّر لتدريب الناس على التأقلم مع الواقع الجديد في ظل الإجراءات الاحترازية

دبي، الإمارات العربية المتحدة،21 مايو 2020: أعلنت مجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية، أحد أهم مزوّدي الرعاية الصحية المتكاملة للقطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي والشركة الناشئة في مجال الرعاية الصحية في الهند، عن إطلاق موقع كوكبنا الجديد Our New Earth الإلكتروني المُصغّر بهدف تقديم الدعم للأفراد للتعامل بشكل بنّاء مع أسلوب الحياة الجديد في ظل الظروف التي تفرضها جائحة كوفيد-19. ويُمكن لمستخدمي الموقع الجديد الاستفادة من مصادر المعلومات الموثوقة والمُدققة والتي اعتمدتها مجموعة أستر باعتبارها المدرب المؤتمن في مجال الرعاية الصحية.

وفي ظل التزام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بالحد من انتشار الجائحة والعمل على تخفيف الإجراءات الاحترازية بشكل تدريجي، يقع جُزء من المسؤولية على عاتق الأفراد أيضاً؛ إذ يتعين عليهم الالتزام بحماية صحتهم وصحة الآخرين من حولهم في ضوء استمرار الحياة في ظل الظروف الجديدة. وتحرص مجموعة أستر من خلال “كوكبنا الجديد” على تسهيل حياة الناس، لا سيما في ضوء تضارب المعلومات وتعدد المصادر المنتشرة مؤخراً حول كيفية التأقلم مع الظروف الحالية. كما تُوفر المبادرة منصة متكاملة تقدم محتوى موثوق لإرشاد الباحثين عن المعلومات حول كيفية التعامل مع الظروف الحياتية والنجاح في ظلّ الواقع الحالي.

وفي سياق تعليقها على مبادرة موقع “كوكبنا الجديد” الإلكتروني المصغر، قالت أليشا موبين، نائبة العضو المنتدب لمجموعة أستر دي إم  للرعاية الصحية: “على خلفية التحديات اليومية التي يُواجهها الناس في كافة أنحاء العالم بعد انتشار جائحة كوفيد-19، بات من الضروري للغاية أن نضع جودة حياتنا الخاصة على رأس قائمة أولوياتنا. انقلبت عاداتنا اليومية رأساً على عقب، وتعددت المصادر التي نحصل منها على المعلومات، مثل نشرات الأخبار والأصدقاء ووسائل التواصل الاجتماعي وزملاء العمل. ويسبب هذا التنوع ضغوطات مجهدة، وهو ما دفعنا إلى اتخاذ هذا القرار حول تطوير منصة متكاملة تُقدم المحتوى والنصائح الهامة بعد تدقيقها من قبل أخصائي الرعاية الصحية، ما يُسهل على الناس مهمة استيعاب المعلومات والحصول على ما يحتاجونه منها ليكونوا قادرين على أداء مهامهم بإيجابية في العالم الحالي الذي نعيشه. علّمتنا هذه الجائحة ضرورة العودة إلى ممارسة البديهيات، مثل غسل اليدين والنوم بشكل جيد وتناول الغذاء الصحي. ونعيش حالياً في مرحلة مثالية تُتيح لنا فرصة تطوير عادات أفضل وتعزيز صحتنا نحو آفاق جديدة.

وكما اعتدنا دوماً، نلتزم في مجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية بشكل كبير بتقديم دعمنا الكامل لصحة وجودة حياة المجتمع، ونستهل جهودنا في هذا الصدد في تقديم الإرشادات الصحية. لكلّ منا دور ووظيفة مختلفة يؤديها بشكل يومي، وسيُمكنكم هذا الموقع من الاطلاع على مجموعة من المعلومات والتمارين والاقتراحات المفيدة لزيادة اهتمامنا بكافة العلاقات التي تؤثر علينا بشكل مباشر وغير مباشر”.

وفي ظل التغيّرات الجذرية التي طرأت على ظروف وأسلوب حياتنا وعملنا وعلاقاتنا الاجتماعية في الفترة الأخيرة وما فرضه ذلك من تحديات كنتيجة لاختلاف الظروف الشخصية للأفراد، يُقدم موقع “كوكبنا الجديد” الإلكتروني المصغر المحتوى الذي يُركز على دور الفرد ضمن المجتمع، سواء كفرد في الأسرة أو كوالد أو كصاحب عمل أو كموظف. وعلاوة على ذلك، تُؤكد المنصة على أنّ الأفراد الذين يتمتعون بصحة أفضل من الناحية الذهنية والبدنية سيكونون أكثر قدرة على العناية بأسرهم وعلى أداء مهامهم كموظفين وأصحاب عمل على حد سواء. كما يزخر الموقع بالعديد من النصائح والإرشادات المفيدة والهامة لأدوار مُحددة حول الصحة الشخصية والعقلية، وسُبل التأقلم مع منهجية العمل عن بُعد أو الانتقال مُجدداً للعمل في المكتب، وكيفية تحقيق التوازن بين مساعدة الأطفال في واجباتهم المدرسية وإدارة شؤون الأسرة، فضلاً عن النصائح حول الكتب القيّمة للمطالعة والأنظمة الغذائية المفيدة. ومن جهة ثانية، يحتوي الموقع المُصغّر على استشارات حول مبادئ التشغيل الآمن لقطاعات التصنيع والتجزئة والبناء والخدمات، وهي المجالات الأربعة الأهم في المنطقة والتي لا يُمكن أن تواصل مهامها دون تواجد الموظفين في مكان العمل.

وتجدر الإشارة إلى مبادرة “كوكبنا الجديد” تأتي كجزء من مساعي مجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية المستمرة لضمان وقاية الصحة وجودة حياة المجتمع خلال أزمة جائحة كوفيد-19؛ إذ تُزود المجموعة أفراد المجتمع بالاستشارات الطبية المجانية عن بُعد، لا سيما فيما يتعلق بمخاوفهم حيال الجائحة.  كما تعمل المجموعة على إجراء أكثر من 200 استشارة افتراضية يومياً في مجالات تشمل الطب الباطني وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الرئة وأمراض الغدد الصماء. وتُمثل هذه الخدمات مصدراً مفيداً للغاية في حالات التعامل مع الأعراض المزمنة لدى المرضى غير القادرين على زيارة العيادات في الوقت الراهن. وتنضم هذه المبادرة إلى مجموعة أخرى من المبادرات التي طرحتها المؤسسة لدعم الجهات الرسمية المعنية، مثل مجمعات الفحوصات في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية؛ استقدام 88 خبير طبي لدعم مرضى Covid-19: وفرز وعزل وعلاج حالات الإصابة المؤكدة في منشآت مجموعة أستر وميدكير؛ وإدارة مجمعات العزل؛ ودعم نقل الإصابات المؤكدة؛ ومساعدة المجتمع من خلال توزيع المستلزمات الأساسية.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط