مجموعة ساعات (Alpine Eagle XL Chrono) ساعة كرونوغراف مبتكرة وعصرية ذات طابع رياضي ودقة عالية

تشهد مجموعة ساعات (Alpine Eagle) على مقدار الخبرة والإبداع الذي تتميز به ورشات دار شوبارد، وينضم اليوم إلى المجموعة ساعة جديدة يبلغ قطرها 44 ملم وتتسم بميزتين جديدتين: فقد صنعت علبتها من الذهب الأخلاقي والتيتانيوم المطلي بالسيراميك، كما زودت بسوار مصنوع من جلد العجل. وتحت الميناء الحالك السواد لساعة (Alpine Eagle XL Chrono) الجديدة تنبض حركة كرونوغراف من شوبارد عيار (03.05-C) المزودة بآلية (flyback) الارتجاعية لتخميد الارتداد. ويتميز تصميم هذا العيار بدقّة معتمدة بشهادة الكرونومتر، كما حازت شوبارد بفضله على ثلاث براءات اختراع.

تصميم مستوحى من الطبيعة

علاوة على براعتها التقنية، تكفّلت ساعات مجموعة (Alpine Eagle) منذ إطلاقها للمرة الأولى بضمان البراعة الجمالية أيضاً، لتتوافق تماماً مع مفهوم المهندس المعماري الأمريكي لويس سوليفان الذي يعتمد على تطويع الشكل تبعاً للوظيفة، بحيث تجسّد ساعة (Alpine Eagle XL Chrono) الجديدة هذا المفهوم؛ فعلى الجهة اليمنى من العلبة دمجت أزرار الكرونوغراف بمهارة وتحفّظ على كلا جانبي واقيات حماية التاج بهدف الحفاظ على التناغم الجمالي المميز لساعات (Alpine Eagle) سواء من حيث الشكل أو التناظر.

 

ويسود التناغم أيضاً في الميناء الحالك السواد لساعة (Alpine Eagle XL Chrono)، فمن ألوان الطبيعة في جبال الألب استوحى كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك لدار شوبارد ومؤسس مجموعة (Alpine Eagle)، فكرة استخدام هذا اللون المستمد من الليالي الحالكة في الجبال الذي يسود عندما تستعيد الحياة البرية هيمنتها، وتذكرنا كيف أن الإضاءة الليلية التي وضعها الإنسان وأسلوب حياته المدنية يضران بطبيعة حياة الحيوانات المتواجدة في تلك المنطقة. وكما هو الحال في جميع موديلات ساعة (Alpine Eagle)، يحافظ الميناء على بنيته وزخارف بزوخ الشمس التي تثير في الأذهان صورة قزحية عين النسر. ويطوف عقرب الثواني الذي يبدو مثل ريشة النسر فوق هذا العرض الشديد الوضوح مع ما يتخلله من عدادات مرتفعة.

 

أضيفت العدادات السوداء لمؤشر 30 دقيقة، ومؤشر الثواني المصغّر، ومؤشر 12 ساعة؛ التي تقع على التوالي عند موضع الساعات 3 و 6 و 9، وصممت هذه العدادات بعناية لتعزيز وضوح قراءات العدادات، كما هو الحال أيضاً بالنسبة للتطعيمات الحمراء التي تظهر على العقارب المرتبطة بوظيفة الكرونوغراف، كما تظهر أيضاً على تدريجات 100 و 160 و 240 في مقياس التاكيمتر المقسّم إلى أربعة أقسام، حيث يتميز بفواصل تتراوح ما بين 5 أو 10 أو 20 أو 40 كم/سا لكل خط. ويسهم هذا الترتيب في ضمان دقة حساب قياسات متوسط السرعة.

مواد حديثة ومبتكرة

تتسم علبة ساعة (Alpine Eagle XL Chrono) بقياس قطر واسع يبلغ 44 ملم، وصنعت من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط مع التيتانيوم المطلي بالسيراميك. لاسيما أن الجمع بين هذين المعدنين معاً يعتبر سابقة فيما يتعلق بالناحية الجمالية من صناعة الساعات عموماً وفي مجموعة ساعات (Alpine Eagle XL Chrono) خصوصاً التي صنعت إصداراتها حتى اليوم من معدن لوسنت ستيل 223a منفرداً أو الذهب الأخلاقي الوردي أو كلاهما معاً.

 

صنعت علبة الساعة من الذهب الوردي الأخلاقي عيار 18 قيراط المستورد من سلسلة توريد تعتمد النهج الأخلاقي يتوافق مع الالتزام الذي تتبناه دار شوبارد في صناعة جميع منتجاتها من الساعات والمجوهرات منذ يوليو عام 2018. في حين يعكس استخدام التيتانيوم المطلي بالسيراميك الشخصية الريادية لورشات الدار. يتم الحصول على هذا المعدن الخفيف والشديد المقاومة من خلال أكسدة التيتانيوم باستخدام تقنية البلازما الكهربائية، حيث تعزز هذه العملية من صلابة المعدن لتبلغ 1000 فيكرز وتعزز مقاومته للصدمات والخدوش كالسيراميك. طورت خصائص هذا المعدن بالأساس ليستخدم في صناعة الطيارات والسيارات ويتميز بلونه الرمادي الفاحم الذي لا يتغير بمرور الزمن ويضفي على الساعة بأكملها مظهراً رياضياً عصرياً في آن معاً.

 

تعتبر سلسلة ساعات (Alpine Eagle XL Chrono) أول سلسلة ضمن مجموعة (Alpine Eagle) تزود بسوار أسود من جلد العجل. رغم أنه حتى يومنا هذا، كانت الساعة الوحيدة ضمن هذه المجموعة التي استغنت عن السوار المعدني واستبدلته بسوار جلدي هي ساعة (Alpine Eagle XL Chrono Only Watch) باعتبارها ساعة حصرية صنعت خصيصاً لدعم جمعية موناكو للتصدي للحثل العضلي. وبالرغم من ذلك يحتفظ السوار الجلدي بالغطاء المركزي المنقوش المميز لمجموعة (Alpine Eagle) كما حافظت على التصميم التصويري بطابع عصري. ولأن الأسلوب المميز يرتبط بالاهتمام بالتفاصيل، تعكس خياطة السوار بلونها الأحمر أصداء مؤشرات الكرونوغراف على الميناء.

ثلاث براءات اختراع لحركة كرونوغراف عالية الدقة

تنبض في قلب علبة الساعة حركة كرونوغراف متطورة من عيار شوبارد (03.05-C) مزودة بكرونومتر دقيق معتمد من الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC)، وقد زودت بدولاب مركزي مصنوع من الذهب الوردي عيار 22 قيراط يزود الحركة باحتياطي وافر من الطاقة يبلغ 60 ساعة. كما تتميز الحركة بتصميم متقن يضمن دقة إجراء التعديلات ويتيح الاستخدام الأمثل لوظائف ضبط الوقت، حيث زودت بعجلة عامودية؛ تعتبر بمثابة تتويج للعديد من الابتكارات التقنية التي حصلت شوبارد من خلالها على ثلاث براءات اختراع لتطويرها حركة (L.U.C) من عيار (03.03-L) الذي ابتكره مهندسوا الدار لساعة (L.U.C Chrono One). قدمت حركة الكرونوغراف هذه للمرة الأولى في عام 2006، حيث زودت بعجلة عامودية وقابض عمودي وآلية (flyback) الارتجاعية لتخميد الارتداد ووظيفة إعادة ضبط العرض المصغّر للثواني، إضافة لعداد متناهي الدقةّ لعرض الدقائق بأسلوب وثّاب، وما زالت حتى اليوم الحركة الأكثر تطوراً وابتكاراً في عالم صناعة الساعات. وفي عام 2022 سيصادف حلول الذكرى السنوية 25 لإطلاق مجموعة ساعات (L.U.C) الشاملة، لتشكّل هذه المناسبة فرصة للدار لتؤكد من خلالها على دورها الرائد في تقديم الابتكارات ودمج الخبرات المختلفة في صناعة الساعات ضمن كامل عملياتها الإنتاجية. فبفضل إنتاج حركة شوبارد من عيار (03.03-L)، على نطاق واسع ضمن ورشات الدار، تمكنت شوبارد من استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في مجموعة ساعات (Alpine Eagle).

مجموعة ساعات (Alpine Eagle) تعيد تجسيد أحد رموز شوبارد

ابتكرت مجموعة (Alpine Eagle) على يد ثلاثة أجيال من رجال عائلة شوفوليه. وهي بمثابة إعادة تجسيد لساعة (St. Moritz) التي كانت أول مشروع يبدعه كارل-فريدريك شوفوليه في صناعة الساعات في أواخر سبعينيات القرن الماضي. بتصميمها النقي والصارم تثري ساعة (Alpine Eagle) هذا التراث بمصدر استلهام خصب مستمد من الطبيعة. وتتميز ساعات المجموعة بعلبة دائرية ذات جوانب منمقة وتاج منقوش بزهرة البوصلة، ويظهر على إطار زجاج الساعة ثمانية براغي وظيفية تتجه شقوقها نحو مركز الميناء. ويتسم ميناء الساعة المتعرج بألوانه العميقة ومؤشراته المظيئة، دون أغفال ذكر السوار المعدني المدمج بعلبة الساعة.

 

بفضل استقلاليتها ومهاراتها المتكاملة، تمكنت شوبارد من إتمام كافة مراحل إنتاج ساعات المجموعة وتجميعها ضمن ورشات الدار المخصصة لصناعة الساعات، بدءاً من الحركة وانتهاءاً بالسوار، مروراً بعلبة الساعة وجميع مكوناتها.

 

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...