مجموعة سدكو القابضة تتحالف مع شركة (سيكست) الألمانية لتطوير استثمارات شركة (عالم السيارات) التابعة لها

ضمن خطوات تطبيق استراتيجيتها للنمو على المدى الطويل، عززت مجموعة سدكو القابضة الرائدة في مجال الإستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، استثماراتها في  قطاع تأجير السيارات، وذلك بتحالف (عالم السيارات) إحدى شركاتها العاملة في هذا  المجال، مع شركة “سيكست” الألمانية لتأجير السيارات. وتعدٌّ (سيكست) واحدة من أكبر شركات تأجير السيارات في أوروبا، حيث تعمل من خلال اسطولها المكون من 215.000 سيارة عبر 2.200 فرعاً في أكثر من 118 دولة.

هذا وكانت (عالم السيارات) وهي واحدة من كبريات شركات تأجير السيارات في المملكة، قد حققت نمواً خلال العام المنصرم 2016 من خلال  تطوير عملياتها في تأجير السيارات بالعقود قصيرة وطويلة الأجل , كما قامت أيضاً بافتتاح سبع فروع جديدة في 5 فنادق بالرياض وينبع وموقعين في وسط مدينتي الرياض وجدة. وأخيراً ضمت 40 موظفًا من ذوي الخبرة في عمليات (سيكست).

وتعليقاً على ذلك قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة أنيس أحمد مؤمنة: “في إطار إستراتيجيتنا في مجال الإستثمار، نقوم بالتعرف على الشركات الرائدة في مجالاتها على المستويين المحلي والعالمي. ونسعى جاهدين لدعم محفظة الإستثمار لدينا من خلال توظيف معايير إختيار دقيقة ومفصلة من أجل الحصول على عائدات طويلة الأجل، مستفيدين من طاقاتنا الإستثمارية بالشكل الأمثل. وقد جاء هذا الإتفاق مع شركة (سيكست) في إطار هذه الإستراتيجية التوسعية التي نسعى إلى تحقيقها”.

وأضاف مؤمنة:” يشهد سوق تأجير السيارات في المملكة نمواً ويحقق أرباحاً مرتفعة من المتوقع أن تصل إلى نحو 3 مليارات ريال بحلول عام 2020، حسب شركة (كين) للدراسات والأبحاث. ونتوقع ان يشهد مزيدا من النمو بسبب الزيادة في أعداد الحجاج والمعتمرين ، وكذلك النمو لعدد السكان ومشاركة رجال الأعمال في الخطط التنموية التي تشهدها المملكة في مختلف القطاعات”.

من جهته علّق الرئيس التنفيذي لشركة (عالم السيارات)، عماد زين قائلا: “وقّعنا هذه الإتفاقية مع (سيكست) لتأجير السيارات من أجل توسيع نشاطنا ولنتمكن من تقديم المستوى العالمي من الخدمات، من خلال تلقي الحجوزات الواردة من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن إيجاد الحجوزات الصادرة للعملاء الحاليين والجدد داخل المملكة العربية السعودية. ”

وأضاف زين: “نخطط لرفع عدد الفروع هذا العام لتصل الى 32 فرعاً بإذن الله بالتواجد في المطارات والفنادق. ونبحث كذلك في تنويع قاعدة العملاء من أجل ضمان النمو المستمر، في ظل التنافس الشديد الذي بات يشهده هذا القطاع الحيوي. ونستهدف فتح المزيد من القنوات عن طريق وكالات السفر المحلية، وتقوية الشراكة مع شركات الطيران الكبرى بالتعاون مع شريكنا الجديد (سيكست) بألمانيا، والاستفادة من شبكة أسطول السيارات التي تديرها (سيكست) والتي ستمكننا من الوصول الى أكثر من 118 دولة”.

ومع توقيع إتفاقية الإمتياز مع (سيكست) ، بدأت (عالم السيارات) العمل من أجل تحسين عملية التأجير من خلال خدمات تأجير السيارات عبر الحدود لدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وإستخدام نماذج تسعير ديناميكية تقوم على إدارة العائدات، وإستقبال طلبات الحجوزات إلكترونيا من خلال الموقع الالكتروني.

وقد زاد حجم الأسطول من 2.400 سيارة في العام 2010 إلى 12.500 سيارة في العام 2016؛ وتستهدف الإستراتيجية الجديدة للمجموعة زيادة حجم الأسطول ليبلغ 17.000 في عام 2020. وبالتالي العمل من أجل رفع عائداتها التشغيلية بإذن الله.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط