25 يناير , 2023 5:34 م

مدير عام شركة ابراهيم الجفالي وإخوانه جنكيز خان: سيارات مرسيدس-بنز كهربائية بالكامل في 2030

تسعى شركة ابراهيم الجفالي وإخوانه دائمًا نحو التطور والنمو بشكل مستمر، ومن أولويات استراتيجيتها رضاء عملاءها، ومن هذا المنطلق تعتمد الشركة على خبرات فريق العمل بها، ومنهم السيد جنكيز خان مدير عام شركة ابراهيم الجفالي وإخوانه بخبرته الكبيرة في مجال السيارات، والذي نلتقيه على صفحات هذا العدد لنتحاور معه ونتعرف منه على آخر المستجدات في عالم السيارات وبصفة خاصة سيارات مرسيدس- بنز.

كشركة رائدة في مجال السيارات في المملكة العربية السعودية؛ كيف ترى مستقبل النقل من منظور محلي وعالمي؟

تعتبر قطاعات النقل من أهم القطاعات وأكثرها تأثيرًا في أي اقتصاد. لذلك؛ تركز دائمًا الحكومات والمنظمات الاقتصادية العالمية تركيزًا كبيرًا عليها. وتتبع المملكة نهجًا استراتيجيا لتنمية الاقتصاد الوطني من خلال اللوائح والتشريعات الداعمة التي تساعد في تطور السيارات ونموها. إذ تخصص ميزانيات ضخمة لتطوير البنية التحتية المستقبلية؛ بما في ذلك الإدخال التدريجي للنقل الكهربائي في السعودية.

تتنافس شركات السيارات ووكلاؤها على تطوير برامج وخدمات لكسب رضا العملاء فيما يتعلق بالعروض وخدمات
ما بعد البيع؛ ما رأيك في ذلك؟

دعنا نتفق على نقطة محورية هنا: لقد تغير سلوك المستهلك؛ إذ أصبح أكثر ذكاء بسبب ثورة الاتصالات التي سهلت الوصول إلى المعلومات ومقارنة المنتجات والخدمات. بالإضافة إلى ذلك؛ تع تجارب العملاء الإيجابية والسلبية أمرا حاسمًا للتعرّف على المنتج من خلال ما يشاركه العملاء على مختلف المنصات الاجتماعية. وقد حقزت هذه التجارب الشركات على تطوير خدماتها والتنافس على تقديم حملات و عروض وخدمات خاصة تليق بعملائها.

نعتز في شركة الجفالي للسيارات وكلاء مرسيدس – بنز في المملكة بتطوير خدماتنا باستمرار على مدار السنوات؛ بهدف تقديم تجربة فريدة لعملائنا وبناء علاقة مستدامة معهم. حيث إننا نؤمن بأن العملاء هم سفراؤنا. لذاك نهتم بأن يعكسوا تجاربهم مع خدماتنا ومنتجاتنا بشكل إيجابي للآخرين من حولهم.

وعلى مدار السنوات الماضية؛ اتخذت شركة الجفالي للسيارات خطوات مهمة لتطوير وتجديد مرافق المبيعات والخدمات على نطاق واسع وتطوير العمليات الداخلية؛ كل ذلك بهدف تعزيز تجربة العملاء بداية من الاستعلام عن السيارة والمبيعات وحتى خدمات ما بعد البيع.

لقد ذكرت التطور الجذري للاتصالات في جميع أنحاء العالم؛ فما هي خطوات وكلاء سيارات مرسيدس – بنز في
السعودية فيما يتعلق بهذا الجانب؟

لقد عملنا بجد على الاستثمارات المبكرة للارتقاء بخدماتنا الرقمية ليكون بمقدورنا أن نكون أقرب إلى عملائنا ونستعين بالتكنولوجيا لمعرفة آرائهم واقتراحاتهم لتطوير خدماتناء كما أننا تعاونا في هذا الصدد مع أكبر شركات الخدمات التقنية لمساعدتنا في تحقيق أهدافنا. وقد انعكس ذلك في الملاحظات والتعليقات الإيجابية التي حصلنا عليها من عملائناء بالإضافة إلى الجوائز المحلية والإقليمية التي حصدناها إثر تطوير خدماتنا الرقمية. على سبيل المثال أطلقنا نظام حجز مواعيد الخدمة الالكتروني المتكامل” الذي يساعد في تقليل وقت الانتظار عند فحص السيارة وتسليم الخدمة بشكل أسرع.

تمضي المملكة قدما في تطوير البنية التحتية بما يشمل السيارات الكهربائية. هل سنشهد سيارات مرسيدس – بنز
كهربائية بالكامل قريبًا داخل المملكة؟

كما تعلم» لقد طورت وطرحت مرسيدس – بنز العديد من السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل في السنوات القليلة الماضية؛ إذ تصترت ثورة السيارات الكهربائية التزامًا منها بأن تكون علامة تجارية للسيارات الكهربائية بشكل بحت بدا من عام 2030 فصاعدا. وتماشيا مع هذه الاستراتيجية؛ ستطلق شركة الجفالي للسيارات وكلاء مرسيدس – بنز في المملكة العديد من السيارات الكهربائية بالكامل اعتبارا من عام 2022 بدءًا بطراز 25 متبوعا بطراز 0 وطراز الا 505 وطراز ‎٤2٨‏ بحلول عام 2023. ودعما لذلك أقمنا شراكات استراتيجية أساسية لتوفير محطات للشحن الكهربائي المنزلي؛ بالإضافة إلى المحطات المتضمنة داخل مرافقنا.

لقد لاحظنا في عدة نقاط أثناء حديثك ان الشركة تصب اهتمامها على رضا العملاء؛ إذن ما هي كيفية تقييمك لرضا
العملاء؟

نسعى باستمرار في شركة الجفالي للسيارات لمتابعة رضا عملائناء حيث إن استراتيجيتنا تهدف أولا إلى رضا العميل؛ لذلك فإن خطوات التطوير واستخدام التقنيات الرقمية في الشركة هي لمراعاة هذا الهدف. وتحقيقًا لهذه الغاية» فإن قياس مستويات خدمة العملاء لدينا تتم عن طريق شركة مستقلة تجري استبيائا شهريا للتأكد من رؤيتنا للصورة الصحيحة لرضا العملاء.

ما الجديد فيما يتعلق بتطوير شبكة الأعمال لشركة الجفالي للسيارات؟

وضعنا خطة محكمة وشاملة لتطوير شبكة الأعمال على مدى 4-3 سنوات القادمة؛ والتي تتضمن بناء معرض رئيسي للمبيعات والخدمات في الرياض. سيُبنى هذا المعرض على مساحة تزيد على 13000 متر مربع باستثمارات تزيد على 100 مليون ريال سعودي. سيصتع وفقا لأحدث معايير صالة العرض لسيارات مرسيدس – بنز بمفهوم “مار 0” مع الاستخدام الإبداعي للتقنيات الرقمية. وسيضم هذا المرفق أكبر صالة عرض لسيارات مرسيدس – بنز في المملكة تتكون من طابقين وتعرض أكثر من 30 سيارة؛ كما يضم مركزًا للخدمات بأحدث التقنيات. ومن المقرر افتتاح هذا المعرض نهاية عام 2023.

تشمل الخطط الاستثمارية الأخرى في مدينة الرياض تجديد معرضنا في طريق خريص» والذي يتضمن صالة عرض ومركزًا لخدمات ما بعد البيع؛ حيث يعد مركز الصيانة في خريص أكبر مركز لخدمات سيارات مرسيدس – بنز في المملكة العربية السعودية؛ بمساحة تزيد على 16500 متر مربع يتسع لاستقبال أكثر من 75 سيارة يوميا. بالإضافة إلى ذلك؛ على مدار العامين الماضيين؛ قمنا بتطوير مراكز المبيعات والخدمات لدينا في جدة (طريق المدينة) والدمام/ الخبر لتلبية أحدث المعايير لسيارات مرسيدس – بنز مع البنية التحتية الرقمية المدمجة. وجاري العمل على تطويرات أخرى في جدة لافتتاح مركز خدمات لسيارات مرسيدس – بنز في شمال جدة بحلول عام 4 والذي سيكون أكثر مراكز الخدمات ومراكز الصيانة توسعا في المنطقة الغربية؛ حيث سيتمكن العملاء من تسليم واستلام سياراتهم في مركز متخصص في وسط جدة من أجل راحتهم. جنبا إلى جنب مع تطوير مرافقناء ئنمي مهارات موظفينا في جميع المجالات لتلبية المعايير العالية التي يتوقعها عملاؤنا.

 

دعنا نبتعد قليلا عن مجال الأعمال التجارية ونتحدث عن مشاركة شركة الجفالي للسيارات في الفعاليات الضخمة
التي تبنتها المملكة! في ضوء رؤية 2030.

شهدت المملكة العربية السعودية تغييرًا كبيرًا في السنوات الأربع الماضية تحت الإطار الاستراتيجي الشامل والموحد لرؤية المملكة 2030. وكان هناك تغيير جوهري في جميع الجوانب؛ حيث أصبحت السعودية مركرًَا للأحداث الاقتصادية الإقليمية؛ والعالمية؛ والفعاليات الرياضية؛ ومبادرات الاستدامة؛ والفعاليات الثقافية والترفيهية والمبادرات التقنية. لقد كانت شركة الجفالي للسيارات وكلاء مرسيدس – بنز في المملكة مشاركا نشطا في هذه المبادرات من خلال العديد من الفعاليات والرعايات مثل حدث “فورمولا 1” في جدة، وحدث “فورمولا إي” في الدرعية؛ بالإضافة إلى حضورها المستمر في المهرجان السعودي للتصميم؛ هذا بالإضافة إلى أنشطتنا المتنوعة في المعارض والفعاليات العالمية المهتمة بقطاع السيارات.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...