مطعم “ذا غيلد” يفتتح مقهى The Nurseries ولاونج Potting Shed في إطار المرحلة الأولى من المشروع

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أغسطس 2023: وأخيرًا وبعد طول انتظار، افتتح مطعم “ذا غيلد” The Guild أبوابه، ليُزيح الستار عن أجدد وجهة تزيّن قطاع الضيافة في دبي. استغرق إنشاء هذا المشروع خمس سنوات، وهو كائن في برج “آي سي دي بروكفيلد بليس” في مركز دبي المالي العالمي، حيث يستمدّ الوحي من المطاعم الصغيرة التي تضجّ بالحياة في أوروبا ونيويورك، ويضمّ فريقًا من أمهر الطهاة والحرفيّين لإبهار الضيوف بتجربة مميّزة. تفتح هذه الوجهة المميّزة أبوابها على ثلاث مراحل، على أن تشمل المرحلة الأولى افتتاح مقهى The Nurseries ولاونج Potting Shed.

 

أطلق فكرة هذا المشروع رجل الأعمال الرائد الذي لمع اسمه في دبي توم أرنيل، وهو من مواليد ملبورن، بالتعاون مع المهندس المعماري المقيم في لندن دايفيد آرتشر، الذي اشتهر بتصميم فندق Chiltern Firehouse المفضّل لدى النجوم والمشاهير، وفندق The Standard Hotel. وهكذا أبصر النور ملاذٌ يتألّف من أربعة أقسام، يستقبل الضيوف الذين ينشدون الابتعاد عن صخب المدينة، إلى جانب أولئك الذين يبحثون عن تجربة مُبهرة.

 

يملأ مقهى The Nurseries مئات النباتات في أوعيتها الخاصة، من وحي الطابع البوهيميي الذي يخيّم على حيّ تريبيكا في نيويورك وشوارعه المرصوفة بالحصى. يشمل المقهى، الذي يستقبل الضيوف خلال النهار ويُشكّل أجمل وجهة لاحتساء فنجان القهوة الصباحي، استراحة يطغى عليها اللون الأحمر حيث يتسنّى للضيوف تذوّق الحلويات وقوالب الحلوى الطازجة، إلى جانب توليفة قهوة خاصة من ابتكار “ذا غيلد”. أمّا قائمة المأكولات فتشمل وجبات فطور مستوحاة من المطاعم الصغيرة، مثل الخبز الطازج وخبز العجينة المخمّرة إلى جانب أومليت البيض العضوي والبيض بندكت، وأطيب تشكيلة من الكرواسان والفطائر الطازجة بالزبدة. يُقدّم المطعم بعد الظهر قائمة غداء تشمل الأطباق الرئيسية مثل ساق البطّ المشوي، والستيك مع البطاطا المقلية، ولينجويني الكركند، مع أطباق جانبية مثل البطاطا المقرمشة المقلية بدهن البطّ مع الكتشاب المتبّل. وعند حلول المساء، تستقبل قاعة الشبمانيا الضيوف قبل العشاء لاحتساء كوكتيلات كلاسيكية مميّزة أو مشروب العنب أو مشروب العنب الفوّار أو مشروب الشعير، فيما تشمل قائمة الوجبات الخفيفة مساءً روستي الستيك بالترتر، وسندويشات الكمأة وجبن البري الفرنسي المحمّصة، ولفائف الكركند الصغيرة مع الصلصة البيضاء الباردة.

 

ننتقل إلى لاونج The Potting Shed البعيد عن الأنظار، حيث يتسنّى للضيوف تناول وجبة خفيفة أو استضافة مناسباتهم الخاصة لـ30 شخصًا على الأكثر. يستقبل اللاونج الضيوف في فترة بعد الظهر وفي المساء الباكر، فيُقدّم المعجّنات الخفيفة نهارًا والكانابيه مساءً، إلى جانب المشروبات الفوّارة ومشروبات العنب. يوحي اللاونجبالبيوت الزجاجية، ويستحضر إلى البال لاونج Ladder Shed  الشهير في فندق Chiltern Firehouse، ويتميّز بتصميم لافت يشمل استراحة خاصة ومئات النباتات في أوعيتها. يتباين الخَضار وأوراق النباتات المتدلّية من السقف مع الكنبات المصمّمة من المخمل الأحمر والخشب الغني، فيعمّ المكان أجواء دافئة.

 

وسط ترقّب كبير، سيكشف المطعم قريبا عن المرحلتَين التاليتَين من المشروع، بدءًا من The Salon، حيث تُحضّر المأكولات على ألسنة النار والفحم، وThe Rockpool، الذي سيروق لهواة السمك وثمار البحر. أمّا المرحلة الثالثة، فستشهد افتتاح استراحة The Aviary للسهر حتّى ساعات متأخّرة من الليل. والأكيد أنّ الضيوف على موعد مع تجارب ضيافة استثنائية في وجهة لا مثيل لها بدبي.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...