معرض «إيكو ويست 2018» يستضيف منتدى “حلول إدارة النفايات”

أطلق معرض «إيكو ويست 2018» اليوم أولى فعاليات منتدى حلول إدارة النفايات، وهو الحدث المتميز الذي يجمع نخبة من متخذي القرار والخبراء والمختصين، لمناقشة الاستراتيجيات المستدامة لإدارة النفايات، وألقى سعادة المهندس سيف محمد الشرع، الوكيل المساعد لقطاع المجتمعات المستدامة في وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات، خطاباً افتتاحياً أبرز فيه الدور الهام الذي تلعبه إدارة النفايات في خلق بيئة مستدامة.

وعقب الخطاب الافتتاحي، ألقى المهندس سعيد المحيربي المدير العام بالإنابة لمركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير»، كلمة رئيسية استعرض فيها استراتيجية أبوظبي لإدارة النفايات، وتناول خلالها الوضع الحالي للنفايات بإمارة أبوظبي والخطط والمبادرات التي ستعمل عليها “تدوير” بالفترة القادمة.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى على هامش أسبوع أبوظبي لاستدامة، والذي تستضيفه شركة “مصدر” وضمن فعاليات ايكوويست والذي تنظمه تدوير بشراكة استراتيجية مع شركة “مصدر”.

واستضاف المنتدى جلسات نقاش وعروض مع قادة الصناعة رفيعي المستوى وصانعي القرارات بشأن مواضيع ذات أهمية عالية ومرتبطة بالاتجاهات الحالية في ادارة النفايات، مثل الحد من ضغط المكبات وإزالتها، وبرامج تحويل النفايات إلى طاقة، وإعادة تدوير النفط المستخدم، واستخدام تحليلات البيانات لخدمات النفايات في المستقبل، والابتكارات الموجهة لبناء مجتمعات صفرية النفايات. وكان من أبرز المتحدثين: الشيخ محمد سليمان الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير الاستراتيجي، بيئة والمهندسة عائشة مِزور، مدير قسم، هيئة إدارة النفايات في رأس الخيمة وأبهاي بهرغافا، مدير مشارك والرئيس الإقليمي – الشرق الأوسط – الطاقة والممارسة البيئية، فروست وسوليفان وكريم عوامان، مدير عام الوكالة الوطنية للنفايات في الجزائر ومهند الفنجاي، مهندس المشتريات، دور للنفط وساري عبد الرزاق، مدير قسم الخدمات الاستشارية في فينتورز ميدل إيست.

وتعليقا على “منتدى حلول إدارة النفايات”، قال سعيد المحيربي، المدير العام بالإنابة في “تدوير”: “في ظل ارتفاع عدد السكان، تتزايد الحاجة إلى التعامل مع إدارة النفايات بطريقة مستدامة. وكمنصة رائدة في مجال الصناعة، سيعالج منتدى حلول إدارة النفايات القضايا الأكثر إلحاحاً في وقتنا الحاضر بمساعدة مقدمي الحلول وقادة الفكر وصانعي السياسات، والمناقشات اليوم كانت غنية ونشطة ومليئة بالمعلومات. ”

سيجمع معرض إيكو ويست 2018 ما يقرب من 7 آلاف زائر من 71 دولة، ومشاركة قوي من قبل العارضين عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. للمزيد من المعلومات عن معرض إيكوويست، يرجى زيارة الموقع https://www.ecowaste.ae/

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط