19 يناير , 2023 4:29 م

مهرجان “وصلة” للموسيقى العربية البديلة قريباً في مدينة الرياض مع نخبة من أشهر نجوم الوطن العربي

الرياض. المملكة العربية السعودية. ٧ فبراير .٢٠٢٢. بدعم من هيئة الترفيه، تستقبل المملكة العربية السعودية مهرجان “وصلة” مهرجان الموسيقى العربية البديلة الرائد في الوطن العربي، بنسخته الأولى في بالمملكة العربية السعودية – الرياض، والذي يختص بتقديم الموسيقى والفنون العربية البديلة التي تصدرت المشهد الثقافي والفني في السنوات الأخيرة بالمنطقة. بعد النجاح الذي حققه خلال ثلاثة أعوام بمدينة دبي، سوف يقدم المهرجان لزواره ولأول مرة مجموعة من مواهب الموسيقى البديلة الرائدة بالوطن العربي، بالإضافة إلى فعاليات وأنشطة للأفراد والعائلة ككل. يستضيف المهرجان اهم الفرق الموسيقية الأبرز من نوعها على مستوى الشرق الأوسط بأجواء حماسية وفعاليات للعائلات والافراد تشمل العديد من الجوانب الترفيهية والثقافية للجمهور تمكنه من عيش تجربة فريدة من نوعها.

سوف يقوم المهرجان بتقديم عروض مختلفة لفنانين تصدروا قوائم الوطن العربي، فمن مصر تأتي فرقة الروك الأسطورية كاريوكي، والتي تشارك في مهرجان “وصلة” للمرة الثالثة، حيث قدمت عرضان غنائيين استثنائيين في دبي عامي ٢٠١٨ و ٢٠١٩. وقد اشتهرت فرقة (كايروكي) في أنحاء الوطن العربي بما تقدمه من لون موسيقي (الروك) العربي المختلف عن الموسيقى التقليدية. وقد لاقت أغاني الفرقة رواجاً عربياً مذهلا، ومشاهدات واسعة على منصة يوتيوب. والجدير بالذكر بأن هذه هي المرة الأولى التي تؤدي فيها الفرقة في المملكة العربية السعودية أملين أن يحوز العرض على إعجاب الجمهور السعودي.

وسيستضيف المهرجان أيضاً الفنان حمزة نمرة الذي قام بتغير نمط موسيقى البوب العربية والفولكلور وتقديمهما في قوالب ابداعية مبتكرة. وهو مؤلف وموسيقي ومغني مصري ولد في المملكة العربية السعودية، اصدر له العديد من الالبومات والاغاني التي حصدت مئات الملايين من المشاهدات على منصة يوتيوب مثل: (فاضي شوية، احلم معايا، اسمعني، هطير من تاني)، يتميز حمزة نمرة بأسلوبه الجديد واهتمامه بمناقشة القضايا التي يعيشها المجتمع العربي ودائماً ما يعبر عنها في أغانيه. قدم الفنان حمزة نمرة الذي يحظى بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، العديد من الحفلات وشارك في المهرجانات العربية داخل مصر وخارجها.

ومن الجزائر يستضيف المهرجان الفنانة العالمية والأم الروحية للموسيقى البديلة والمستقلة سعاد ماسي، وهي مغنية وكاتبة أغاني تمزج بين الموسيقى القبلية التقليدية التي تعبر عن نشأتها وأنماط الروك والكاونتري والفادو البرتغالي وغيرهم. وتعد الفنانة سعاد ماسي، اسم أشتهر في الجزائر والوطن العربي وأوروبا منذ منتصف التسعينات لتقدم لون جديد من الموسيقي باللغتين العربية والفرنسية، والتي تصدرها ألبومها الشهير “راوي” الذي نال نجاحاً كبيراً وحظي بإعجاب النقاد في العالم. تزور سعاد المملكة العربية السعودية للمرة الأولى لتقابل جمهورها لأول مره ضمن فعاليات مهرجان “وصلة” الغنائي.

ومن منطلق دعم هيئة الترفيه ومهرجان “وصلة” للمواهب السعودية الرائدة، يستضيف المهرجان أكثر من ٢٠ فرقة من المواهب السعودية الصاعدة منهم فرقة الفارابي، وعبد الرحمن حجاج، وفلانة، Statues of Sinking Men.  بالإضافة إلى ١٤ فنانة معظمهم من المملكة العربية السعودية من السيدات اللواتي قامن بصقل موهبتهن على مر السنوات، والتي ستحظى كل منهن بفرصة عرض مواهبها وتسليط الضوء على احتضان المملكة للعديد من الأصوات العذبة.

وعن إقامة مهرجان وصلة للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، علق الأستاذ عمر العياط، المؤسس المشارك ومدير الموسيقى بشركة وصلة والمهرجان قائلاً “هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها مهرجان “وصلة” في المملكة العربية السعودية، ونفخر بتنوع الفنانين المشاركين لهذا العام، حيث نستضيف ٤ فرق رئيسية إقليمية وأكثر من ٢٠ فرقة سعودية تم التعرف عليهم على مدار العامين الماضيين، وتغني معظمها باللغة العربية وتقدم موسيقى البوب والروك والجاز والفيوجن. ٤٥٪ من هذه المواهب من النساء ومعظمهن من السعوديين، وهو أمر نفخر بتقديمه في هذا العام”.

كما علق الأستاذ عمرو رمضان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة وصلة بقوله “من خلال مشاركتنا الأولى، نركز على إنشاء ما نسميه تجربة “وصلة”. فهناك الكثير من الأنشطة الأخرى الغير موسيقية والتي سوف تجعل المهرجان أكثر من مجرد تجربة موسيقية. أتمنى شخصياً وصول الجماهير قبل أوقات العرض للاستمتاع بالطقس والأجواء الخارجية الرائعة التي يضيفها موقع المهرجان والذي سوف يقام على مساحة خضراء بالهواء الطلق بالطبيعة الجذابة، وسط واد صحراوي في مزرعة خارج مدينة الرياض. سوف يقدم برنامجنا فقرات لجميع أفراد الأسرة، بفعاليات تتضمن مقدمي الأطعمة المميزين، وورشات العمل، وأنشطة مختلفة للأطفال والعائلة، وعروض المنتجات لمختلف الأزياء والمصممين المحليين، والتي ستبدأ من الساعة 3 مساءا”

وكونه رئيس مجلس إدارة شركة وصلة للترفيه، فقد علق الأستاذ أحمد حلواني على المهرجان بقوله “استثمرنا لجلب مهرجان “وصلة” إلى المملكة العربية السعودية من دبي كجزء من نظام بيئي متكامل للموسيقى نقوم ببنائه للمشهد الموسيقي السعودي البديل والموسيقى المستقلة. لقد نقلنا مقرنا الرئيسي من مدينة دبي إلى العاصمة الرياض لاحتواء الكم الهائل من المواهب المذهلة والمتنوعة في مملكتنا، ونحن نؤمن بميلاد مشهد موسيقي جبار من هذه النقطة كبداية للتوسع في عالم الموسيقى العربية والعالمية. تعد نسخة “وصلة” في مدينة الرياض خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق رؤيتنا في جعل “وصلة” أكبر مهرجان للموسيقى العربية البديلة في المنطقة. نحن نخطط بكل جهودنا للعروض القادمة في جدة ودبي ومصر”

والجدير بالذكر أن المهرجان سيستضيف ٣٢ فرقة موسيقية من المملكة العربية السعودية، ومصر، وفلسطين، والأردن، والجزائر، والسودان، والبحرين، والنمسا. سيتم طرح التذاكر يوم الاثنين بتاريخ ٧ فبراير عبر https://www.waslafestival.com/ تتراوح أسعار التذاكر بين ٢٠٠ الى ٧٠٠ ريال كحد أقصى شامله الضريبة وباقات مختلفة لترضي جميع المتطلبات.

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...