نادي ذي آرتس كلوب دبي يقيم معرض الفن المعاصر في الشرق الأوسط

  • المعرض الجديد يستمر حتى 25 فبراير 2024 ويستعرض أبرز الأعمال المختارة من مجموعة فرجام الفنية
  • المعرض يضم أعمالاً فنية تحتفي بالفن الإسلامي والغربي والشرق أوسطي وتمتد من فترة ما قبل الإسلام إلى الوقت الحاضر ويُقام في المساحة المخصصة للأعضاء في مبنى آي سي دبي بروكفيلد بليس

كشف نادي ذي آرتس كلوب دبي عن استضافة معرضه الثامن بعنوان الفن المعاصر في الشرق الأوسط ضمن برنامج المعارض التي يستضيفها النادي، ليحتفي بمجموعة من أبرز الفنانين المعاصرين في الشرق الأوسط من خلال تسليط الضوء على تشكيلة مختارة من أعمالهم من مجموعة فرجام الفنية والخاصة بالدكتور فرهاد فرجام.

إن مجموعة فرجام الفنية هي واحدة من أهم مجموعات الملكية الخاصة في العالم والتي تحتفي بالفن الإسلامي والشرق أوسطي والغربي، وتحتضن أعمالاً تعود إلى فترة ما قبل الإسلام وتمتد إلى الوقت الحاضر لتجسد مزيجاً متناغماً من الثقافات والتقاليد التي تربط بين الشرق والغرب. ويسلط المعرض الضوء على أبرز أعمال الفنانين المعاصرين في الشرق الأوسط التي جمعها الدكتور فرجام، ليحتفي بالعديد من الحركات الفنية المعاصرة في المنطقة.

ويجمع المعرض أعمال أهم الفنانين المبدعين، بمن فيهم محمد أحمد إبراهيم، وهو فنان إماراتي من مواليد 1962 يشتهر بالفن المفاهيمي في منطقة الشرق الأوسط منذ ثمانينيات القرن الماضي، حيث تم استعراض لوحاته المميزة بالألوان الزاهية والحيوية في أبرز المتاحف الكبرى في العالم؛ والفنانة التونسية نادية كعبي لينك من مواليد 1978، وتستمد الفنانة إلهامها من رحلتها الشخصية متعددة الثقافات لإبداع أعمال مفاهيمية مستوحاة من المناطق الجغرافية، والتي شكلت الموضوع الأبرز في المتاحف المنفردة في أنحاء العالم؛ إلى جانب الفنان الإيراني الشهير فرهاد مشيري من مواليد 1960، والذي قدم أعمالاً تحتفي بفن البوب مع تلميحات إلى العديد من المواضيع الاجتماعية والسياسية. كما يستضيف المعرض الجديد الفنان اللبناني مروان سحمراني من مواليد 1970، والفنانة الفلسطينية سامية حلبي من مواليد 1936، والفنان الإيراني سياماك فيليزاده من مواليد 1970، والفنان الإماراتي عبد القادر الريس من مواليد 1951.

ويسلط الفنانون الضوء على المشهد الفني المعاصر النابض بالحياة والمتنامي في المنطقة من خلال إبداع أعمال حيوية تعكس مجموعة متنوعة من المفاهيم، مثل الهوية والنزعة الاستهلاكية والأوضاع الجيوسياسية والتجربة الإنسانية العالمية، وذلك بأسلوب يعتمد على الرسم والمواد المتاحة والصور الفوتوغرافية وغيرها من الوسائط المتنوعة. ويحظى الضيوف وأعضاء نادي ذي آرتس كلوب دبي بفرصة الاستمتاع بأجمل الأعمال الفنية والتأمل بالمواضيع التي تحملها، بالإضافة إلى الاطلاع على مجموعة فنية خاصة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال آجاز شيخ، الرئيس التنفيذي لدى ذي آرتس كلوب دبي ولندن: “يسعدنا التعاون مع الدكتور فرجام وفريقه المتميز لإقامة هذه الفعالية المذهلة واستضافة مجموعة فرجام الفنية، الأمر الذي يعكس التزامنا تجاه المواهب الفنية والثقافية في المنطقة”.

وشهد نادي ذي آرتس كلوب دبي استضافة سبعة معارض منذ انطلاقه في 2020، بما يشمل التفكير المتنوّر، وهو مجموعة مختارة من الأعمال الفنية الخاصة بمجموعة إيلي خوري، ووجوه وأماكن للفنانة هوجيت كالان، وهياكل هندسية لمجموعة من فناني المنطقة والمغتربين، إلى جانب خيوط جوهرية ونهاية الحب ووجوه لوجوه لأكرم زعتري، والأزهار البرية ستنمو للفنانة لاكوينا ماكيفر، وصولاً إلى الفنان إل أناتسوي ومعرضه ديتسي؛ ومعرض الفنان البريطاني دانيال كروز تشب، وحالياً معرض الفن المعاصر في الشرق الأوسط الذي يضم مجموعة من أبرز الأعمال المختارة من مجموعة فرجام الفنية.

وأشرفت كل من إميلي فون فيدل وبيرنيلا هولمز من شركة فيدل آرت على تنظيم المعرض الجديد.

لتحديد موعد لمشاهدة المعرض للزوار غير الأعضاء، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني rsvp@theartsclub.ae.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.theartsclub.ae

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...