ناي تبدأ بإنتاج شاحنة مرسيدس-بنز “أكتروس” الجديدة كلياّ

 

 

بعد عام على إطلاقها في أسواق المملكة بالحفل الذي أقيم بمدينة الدمام، بدأت الشركة الوطنية لصناعة السيارات “ناي –NAI” بإنتاج شاحنة أكتروس الجديدة كلياً في مصنعها بجدة.

شركة الجفالي للمنتجات الصناعية (JIPCO) وبوصفها الموزع الحصري المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز التجارية في المملكة العربية السعودية عبرت عن فخرها الكبير بهذا الإنجاز. وبهذه المناسبة فقد صرح المدير العام لشركة (جبكو) السيد / هيكو تشولز قائلاً: “بعد الإعلان الرسمي عن إطلاق شاحنات أكتروس الثقيلة والجديدة كليّاً في المملكة العربية السعودية العام الماضي، يسرنا في (JIPCOو NAI) التصريح بأن أكتروس الجديدة سيتم تجميعها بأيدي سعودية، وذلك اعتباراً من اليوم”.  مضيفاً أن (JIPCO) تقدم الآن مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك خدمة العملاء.

 

ومما تجدر الإشارة إليه أن شاحنة أكتروس تعتبر النموذج الرائد في مجموعة منتجات شاحنات مرسيدس-بنز منذ بدء إنتاجها في عام 1996م، وقد باتت تعدُّ من أفضل شاحنات الخدمة الثقيلة في العالم. كما يذكر أن التجميع المحلي لشاحنة أكتروس في جدة كان قد بدأ في أواخر عام 1999م. واليوم وعلى مدى السنوات الماضية فإن شاحنات أكتروس تتمتع بسمعة كبيرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجميع أنحاء العالم، وذلك من حيث القوة والاعتمادية وأعلى مستويات السلامة.

 

وبفضل مستوى الجودة غير المسبوق الذي تتمتع به؛ فإن شاحنة أكتروس تكتسب أعلى درجات الاعتمادية والموثوقية وحتى بعد أن تقطع مئات الآلاف من الكيلومترات وفي ظل أقسى الظروف وأكثرها تحديا. واليوم.. وبعد مضي أكثر من 20 عاماً على انطلاق أكتروس في المنطقة، فقد حان الوقت لنقل التراث العريق لشاحنات مرسيدس-بنز إلى مرحلة مستقبلية جديدة، وذلك عبر التجميع المحلي لـشاحنة أكتروس الجديدة في المملكة العربية السعودية.

 

المدير العام أشار إلى أن “شركة الجفالي ملتزمة بالتوطين؛ حيث أنها قد أنشأت أول مصنع لتجميع الشاحنات في المنطقة منذ أكثر من 40 عاماً وكان ذلك في عام 1976م”، وقال: “لقد حافظنا باستمرار على معايير عالية لدرجة أن مصنعنا قد تم تصنيفه من بين أفضل مصانع مرسيدس-بنز خارج ألمانيا، وسنواصل التزامنا بهذه الروح، ونقوم بدورنا في تحقيق الرؤية 2030، وذلك من خلال تطوير وتنمية أهم مورد لدينا، ألا وهو الشباب السعودي الواعد”.

 

معلومات إضافية عن شاحنة أكتروس الجديدة

 

مجموعة من المحركات الجديدة الفعالة والاعتمادية:

 

تأتي شاحنة أكتروس الجديدة بخيارين من المحركات القوية والفعالة سداسية الأسطوانات، والمتوافقة مع المعايير الأوروبية لمستوى الانبعاثات : (Euro III)، الخيار الأول هو (12.8 لتر OM 460) والآخر ( 15.6 لتر OM 473)، وكلا المحركين تم تصميمها بحيث يتمتعان بالأداء الأمثل مع معدّل منخفض في استهلاك الوقود وعمر أطول في الاستخدام.

 

محركات اعتمادية :

 

إن المحركات الجديدة لشاحنة أكتروس تعمل على تعزيز الطاقة العالية، ليس هذا فحسب، بل وصممت بحيث تدوم لعمر أطول مما يجعلها أكثر ضمانا وموثوقية.

 

يتميز المحرك (OM 460) بتكنولوجيا متقدمة بشكل خاص بفضل نظام مضخة خط الحقن.

 

أما سلسلة الطراز (OM 473) من مرسيدس-بنز فهي تأتي مع نظام حقن (X-Pulse) المرن مع تحكم إلكتروني كامل وتعزيز الضغط.

 

مرسيدس-بنز Powershift 3:

 

تم تزويد الشاحنة أكتروس الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل من طراز (Powershift 3)، والذي يعتبر معيارا قياسيا للتنقلات الأوتوماتيكية السريعة والدقيقة. كما تتيح مجموعة من محركات الأقراص المبرمجة إمكانية تكييفها مع المتطلبات الفردية. وبفضل التحويل التلقائي الذكي فإن نظام نقل الحركة(Powershift 3) من مرسيدس-بنز يقلل بشكل كبير تكاليف التشغيل والصيانة، وبالتالي يساهم في زيادة الربحية لملاك الشاحنات.

وإضافة إلى ما تتميز به شاحنة أكتروس من المحركات الجديدة ونظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد Powershift 3)) فإنها صممت لتقوم بخدمة لفترة زمنية أطول، حيث لا تحتاج أكتروس للصيانة إلا بعد 30 ألف كيلومتر، وهذا ما يمنحها وقت تشغيل أطول.

 

منظومة السلامة لحماية السائق والحفاظ على الأرواح:

 

هناك العديد من أنظمة المساعدة التي تميز شاحنة أكتروس الجديدة، كنظام التحكم بالمسافة والقرب (Proximity ControlAssist)، ونظام تنبيه السائق (Attention Assist)، ونظام المحافظة على المسار (Lane Keeping Assist). ومن أهم مزايا أكتروس الجديدة هو نظام الفرملة الفعالة النشطة (Active Brake Assist 4)؛ حيث يبدأ نظام الكبح عند حالات الطوارئ في الفرملة الى حالة التوقف التام، في حال مواجهة عقبات متحركة أو ثابتة إذا لزم الأمر، وهذا ما يمكن بالتالي من الحفاظ على سلامة السائق وحماية الأرواح. كما يحذر هذا النظام السائق من أي تصادم محتمل مع المشاة، ويقوم بفرملة جزئية مناسبة في الوقت نفسه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط