هذا ما يجب أن تعرفه عن البيض

البيض

يعد البيض واحداً من أفضل وأهم مصادر البروتين التي تحتاجه أجسامنا، كما أنه غني بالكثير من العناصر الغذائية الضرورية في نظامنا الغذائي، ولكنه يعد أيضاً من الأطعمة التي يجب أن نكون فيها على حذر وحرص كي لا يتسبب في حدوث التسمم الغذائي.

لذلك يفضل مراعاة مجموعة من النصائح المتعلقة بشرائه وتنظيفه وتخزينه وغيرها، ونبدأ بنوعه الأفضل، حيث ينصح بشراء البيض النظيف والمحفوظ في الثلاجة كما ينصح بعدم تعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة، ولا يهم ما إذا كان حجمه صغيراً أو كبيراً فهما بنفس القيمة الغذائية، كما لا فرق للون القشرة بين البنية والبيضاء من حيث القيمة أيضاً.

وعند شرائه ينصح بانتقاء الأنواع الطازجة ويمكن أن يعرف ذلك من خلال شكله الخارجي فالنوع الطازج يكون خالياً من أي تشققات أو بقع، كما يمكنك معرفة ذلك بعد كسره حيث يمكن التأكد من خلال عدم وجود رائحة سيئة أو لون غير طبيعي.

أما فيما يتعلق بتنظيف البيض فيجب القيام بذلك بمنديل جاف مع تجنب استخدام الماء بشكل كامل، وبعد القيام بتنظيفه يوضع في كرتونة خاصة ومن ثم في منطقة باردة جداً من الثلاجة وليس كما هو معتاد في وضعها في الباب، ويمكن الاحتفاظ به وتخزينه من ثلاثة إلى خمسة أسابيع، أما خارج الثلاجة فلا ينصح بتركه أكثر من ساعتين فقط.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط