أقوى سياراة BENTLEY بمحرك W12 تبدأ مرحلة الاختبار

كرو، 9 أكتوبر 2024 – بدأت سيارة Batur المكشوفة والحصرية المجهزة بمحرك W12 والأقوى بين سيارات Bentley مرحلة الاختبارات النهائية. تم تصميم سيارة Batur المكشوفة في شركة Mulliner، قسم التصميم حسب الطلب التابع لشركة Bentley وأقدم شركة متخصصة في تصنيع هياكل السيارات في العالم. وتُعد سيارة Batur المكشوفة ثالث سيارة Coachbuilt تصممها شركة Mulliner بعد سيارتي Bacalar barchetta وBatur كوبيه. وتم إنتاج 16 سيارة من طراز Batur المكشوف، وهي أقوى سيارة جراند تورر تنتجها شركة Bentley.

وأعلنت Bentley عن إيقاف إنتاج محرك W12 في وقت سابق من العام الحالي، حيث تم إنتاج آخر محرك في شهر يوليو وستكون السيارات المكشوفة الستة عشر من طراز Batur آخر سيارات يتم تجهيزها بمحرك W12 الذي يوفر قوة تبلغ 750 حصاناً وهي أقوى نسخة تم تطويرها من المحرك على الإطلاق.

مرحلة الاختبار

وتشمل اختبارات السيارة التحقق من كفاءة المحرك وتلبية المعايير البيئية ومحاكاة القيادة في ضوء الشمس والثبات والمواصفات الديناميكية الهوائية والضجيج والاهتزاز وآليات القيادة. وتشمل الاختبارات التي يصل عددها إلى 120 اختباراً كل ما يتعلق بالسيارة بدءاً من أسطح أزرار التحكم في التهوية “organ stop” باللون الذهبي وحتى أدوات وبرامج محرك W12 الجديدة. وسيتم إجراء الاختبارات على مدار أكثر من 58 أسبوعاً للتحقق من قدرات سيارتي Batur Car Zero المكشوفة وBatur Engineering Car المكشوفة.

وبدأت الاختبارات برحلة لمسافة 3000 كيلومتراً عبر خمس دول في أوروبا لتجربة السيارة في ظروف القيادة على الطرق. وبدأت الرحلة انطلاقاً من ألمانيا وصولاً إلى إيطاليا وفرنسا وإسبانيا عبر الجبال والطرق السريعة وداخل المدن مع التوقف لفترة وجيزة في موناكو من أجل التصوير قبل مواصلة الرحلة إلى إيديادا في إسبانيا، حيث يجرى اختبار السرعة العالية على مضمار مخصص.

وقال بول ويليامز، المدير الفني لشركة Mulliner:

أقوى سياراة

“يهدف اختبار السيارة على الطريق إلى التحقق من تصميمها وأدائها وكفاءتها ومستوى الأمان الذي توفره. كما يتيح الاختبار لمهندسي الشركة تقييم كيفية تشغيل السيارة في مختلف الظروف الجوية وفي حركة المرور التي لا يمكننا اختبارها إلا على أرض الواقع، حيث يمكننا تحديد المشاكل المحتملة والتحقق من تكامل أنظمة السيارة وتلبيتها للمعايير التنظيمية وتوقعات العملاء كجزء من برنامج اختبار التطوير الهندسي. وكان من الواضح منذ البدء في العمل على السيارة أنه يجب علينا تصميمها كسيارة جراند تورر مكشوفة، ولذلك تم تصميم الهيكل الخارجي والمحرك والمقصورة التي تم تصنيعها يدوياً بعناية فائقة.

وسيتم اختبار قدرات سيارات Batur المكشوفة على العديد من المسارات والطرق وفي مختلف الظروف إضافة إلى اختبارات السرعات العالية وفي الظروف الصعبة في ساحات الاختبار على مدار سبعة أسابيع، وسيتم جمع البيانات ووضع الملاحظات لضمان تحقيق الأهداف الفنية للاختبارات.

آخر سيارة جراند تورر مجهزة بمحرك W12

تعزز سيارة Batur التصميم المبتكر لنظيرتها من فئة الكوبيه والتي سيتم الاعتماد عليها في تصميم سيارات Bentley في المستقبل.

وتم تصميم سيارة Batur المكشوفة التي ابتكرتها شركة Mulliner بشكل يشبه سيارتي Bacalar barchetta وBatur كوبيه اللتين تم تصنيعهما يدوياً. وتحافظ سيارة Batur المكشوفة على تقاليد شركة Mulliner العريقة في تصنيع السيارات المخصصة والمصممة وفقاً لرغبات عملائها المميزين.

جُهزت سيارة Batur المكشوفة بأقوى نسخة من محرك W12 التوربيني المزدوج سعة 6 ليتر والذي تم تجميعه يدوياً ويوفر قوة تبلغ 750 حصاناً، والذي ساهم في ازدهار مبيعات Bentley على مدار العقدين الماضيين. وستكون سيارة Batur المكشوفة آخر سيارة من Bentley تعتمد على منظومة الحركة W12.

ويوفر السقف القابل للطي لمسة جمالية كبديل عصري للسقف الصلب، حيث يسهم الجمع بين مواد العزل وتحسينات نظام الإغلاق والأنظمة الصوتية في توفير أجواء مريحة ضمن نظام السيارة يمكن نشره أو تخزينه خلال 19 ثانية فقط عند القيادة بسرعات تصل إلى 30 ميلاً في الساعة (50 كيلومتراً في الساعة)، حيث يمكن تحويل السيارة من سيارة كوبيه فاخرة إلى سيارة جراند تورر مكشوفة بلمسة زر واحدة.

وتعاون فريق التصميم في شركة Mulliner مع عملاء الشركة على تصميم سيارات Batur المكشوفة بالاعتماد على نظام عرض Mulliner المصمم خصيصاً والذي يتيح تخصيص أي جزء من السيارة من حيث اللون والتزيينات. كما يمكن تعزيز التصميم بخيارات متعددة من المواد الفريدة بحيث يمكن إنتاج تصاميم مخصصة وفقاً لطلب العملاء.

سيارة Batur Car Zero المكشوفة

يمكن تخصيص سيارة Batur بخيارات لا حصر لها مثل جميع سيارات Coachbuilt التي تصممهاMulliner ، حيث يمكن للعملاء اختيار الألوان واللمسات التزيينية على الهيكل الخارجي وفي المقصورة.

وتمت العناية بجميع التفاصيل في سيارة Batur Car Zero المكشوفة التجريبية من حيث تجهيزها بالمواصفات التي يطلبها العميل مثل الطلاء الخارجي الذي يمكن تخصيصه بلونين – القرمزي اللامع والقرمزي “ساتين دو” – ما يوفر لوناً مميزاً للهيكل الخارجي وأجزاء المقصورة. وتم تعزيز الهيكل الخارجي بالفواصل الأمامية والألواح الجانبية والمشتت الخلفي المصنوع من ألياف الكربون شديدة اللمعان.

وتتألق مقدمة السيارة بالشبك الأمامي بتصميم فني جذاب – مع المصابيح الرئيسية بلمسة من التيتانيوم الداكن اللامع – وأشرطة بألوان متباينة تبدأ بلون “بيلوغا” في الوسط وتمتد إلى جانبي السيارة باللون القرمزي اللامع. وتم طلاء خط “غطاء المحرك الممتد” والعجلات قياس 22 بوصة بلون تيتانيوم الداكن اللامع – مع قضبان بلون التيتانيوم اللامع و”الساتين” ولمسات باللون القرمزي اللامع.

تمتاز السيارة التجريبية الثانية – التي تُعرف باسم “السيارة التصميمية” – بمواصفات مختلفة تماماً عن السيارة التجريبية الأولى، حيث تم تعزيز طلاء الهيكل الخارجي بلون “Midnight Emerald” بألياف الكربون شديدة اللمعان وغطاء المحرك بلون التيتانيوم اللامع وشبك المصد السفلي التي تتناغم مع العجلات ثلاثية الألوان – مع الهيكل بلون تيتانيوم الداكن “ساتين” وواجهات “Porpoise” اللامعة والخطوط بلون “ماندرين” اللامع. وتمت إضافة لون “بيلوغا” اللامع إلى المزيج اللوني من التيتانيوم الداكن “ساتين” و”ماندرين” لتصميم لون الشبك الأمامي ثلاثي الألوان. وتتناغم المقصورة مع الهيكل الخارجي للسيارة وتمتاز بالفرش الجلدي باللون الأخضر “كامبريان” و”بوربويزس” مع درزات وحواف بلون “ماندرين”، والذي يتناغم مع مقاعد Organ Stops المصنوعة من التيتانيوم وفتحات Bullseye. كما تم تجهيز المقصورة بأسطح خشبية بتصميم “guitar fade” المميز من Mulliner وبألوان متدرجة بدءاً من عرض المقصورة بلون “بيلوغا” اللامع إلى ألياف الكربون شديدة اللمعان ثم إلى لون “بيلوغا” اللامع من جديد مع نقش مميز بالليزر لمحرك W12.

شاهد أيضا : سيارة FLYING SPUR الجديدة: بنتلي السعودية تعلن بدء استقبال طلبات أقوى سيارة بأربعة أبواب من BENTLEY على الإطلاق

 

BENTLEY

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...