أوديمار بيغه تكشف النقاب عن نسخةٍ جديدةٍ من ساعة رويال أوك أوفشور، بالسيراميك الأسود إصدار الموسيقى

لوبراسّو، يوليو/تموز 2023 – يسر الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، أن تقدم نوعًا جديدًا من طراز “رويال أوك أوفشور ميوزيك إيديشن – Royal Oak Offshore Music Edition” الذي تم إطلاقه في الأصل في العام 2022. طرازٌ جديد من السيراميك الأسود بقطر 37 مم، يتميز بميناء بنمط التقطيعات المُربّعة المميّز “تابيسري” يعيد إنتاج الزخارف المستوحاة من معادِل الصوت (أو مقياس VU أي مقياس وحدة الصوت) مثل ذلك الموجود في استوديوهات التسجيل، وينضم هذا الطراز إلى الطرازات الخمسة الأولى في المجموعة، والتي تتوفر بموادّ وأقطار مختلفة. تحتفل هذه الساعة الجريئة، المُزوّدة بالحركة – كاليبر 5909 الأوتوماتيكية التي تعرض الساعات والدقائق والثواني، بالتآزر الإبداعي الذي تمتع به المصنع مع عالم الموسيقى لسنوات عديدة.

ساعة “رويال أوك أوفشور ميوزيك إيديشن” بالسيراميك الأسود، بقطر 37 مم، تعرض إطلالةً بصريةً مفعمة بالقوة والتباين، وتشيد بعالم الموسيقى.

© الصور بموافقة أوديمار بيغه

إشادة بعالم الموسيقى وتحية له

منذ تأسيسها، أنشأتْ أوديمار بيغه جسوراً مع عالم الموسيقى لاسيّما من خلال الدور الرائد الذي لعبتْهُ في تطوير الساعات الرنّانة. ومن جانبها، شَهِدَت مجموعة رويال أوك أوفشور ولادة العديد من أوجُه التعاون مع فنّانينَ مختلفين، وبنَت على إلهامِهم، وبالمقابل فقد كانت مُلهِماً لهم.

يحتفل خط ساعات “رويال أوك أوفشور ميوزيك إيديشن – Royal Oak Offshore Music Edition” الذي أُطلِقَ في العام 2022 بهذه العلاقة طويلة الأمد مع جمالية جديدة تمامًا: ميناء بنمط التقطيعات المربعة “تابيسري” يستنسخُ أضواء المعادِل الصوتي المُلوّنة، والوصلات مع السوار تشبه مقابس السلك الصوتي وواقيات التاج مستوحاةٌ من مفتاح خفض الصوت والمازج، كما تضم هذه الطرازات زجاجة من الكريستال السافيري منحنية على طول محور الساعة 6 إلى الساعة 12، والحواف المشطوفة الكبيرة. تشع هذه الطرازات التي تعرض الساعات والدقائق والثواني بأسلوب ملون مستوحى من أسلوب موسيقى البوب يتسم بالجرأة والرقيّ في آنٍ معاً.

التقاء السيراميك الأسود مع الألوان الزاهية

تضمُ ساعة “رويال أوك أوفشور ميوزيك إيديشن – Royal Oak Offshore Music Edition” ذات القياس 37 مم، التي أُطلِقَت هذا العام، هيكلاً وطوقاً وتاجاً يقفلُ بالضغط والتدوير مصنوعة جميعها من السيراميك الأسود. تستحضر العناصر المصنوعة من التيتانيوم تباينًا على تصميم القطعة، مثل الوصلات مع السوار التي تذكرنا بالنمط الموجود على السلك الصوتي، وواقيات التاج المستوحاة من مفتاح خفض الصوت والمازج، وكذلك مشبك الحزام الذي يأتي بطراز الدبوس.

يعتبر السيراميك مادةً قاسيةً للغاية ويصعبُ العمل عليها، وبالتالي يمرّ بعملية تشطيب شاقة تهدف لتسليط الضوء على الفروق الدقيقة وإنجاز الشكل المعقد لهيكل ساعة رويال أوك أوفشور، وذلك بما يتماشى مع متطلبات الجودة لدى أوديمار بيغه. يحتوي السيراميك المستخدم على مسحوق أكسيد الزركونيوم مع مادّة رابطة. ومن ناحية اللون، يتحقق لونه الموحد النهائي بمجرد تلبيده عند درجة حرارة تزيد عن 1000 درجة مئوية. بعد ذلك، يتم تلميع كل مكون مسبقًا وصقله صقلاً ساتانياً خطياً قبل الإنهاء اليدوي الدقيق لتحقيق تناوُب الأسطُح المصقولة صقلاً لامعاً وتلك ذات الصقل الساتاني الخطي المُطفأ، مما يُعتَبَرُ أحد تواقيع المصنع وعلاماته المميّزة.

تتكون محاكاة المعادِل الصوتي من 10 ألوان مختلفة مطبوعة على شكل نمط التقطيعات المربّعة المميّز (تابيسري) مقتطعة من التصميم الرصين للقطعة، وبالاستغناء عن فتحة التاريخ، يُضفي هذا التشكيل اللوني ضياءً على الميناء ويمنحهُ مظهرًا عصريًا للغاية. ويكتمل تشكيل الميناء بالشعار المتمثل بالأحرف الأولى من أوديمار بيغه – AP المصنوع من الذهب الأبيض المصقول صقلاً لامعاً والواقع عند موضع الساعة 12، وكذلك جاءت علامات ساعات والعقارب مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا مع طبقةٍ من مادةٍ مضيئة لتحقيق أقصى قدرٍ من الرؤية، لا سيما في أماكن الحفلات التي تقام في أجواءٍ مُظلِمة.

تتناسب هذه الساعة العصرية بشكلٍ مثالي مع المعاصم النحيفة، وتأتي مزوّدة بحزام مطاطي أسود قابل للتبديل مزين بزخرفة “الفسيفساء” التي تتناغم مع لون الميناء. هناك أيضاً، ثلاثة أحزمة إضافية من المطاط بالألوان الفيروزي والأصفر والأخضر، مزينة أيضًا بزخرفة “الفسيفساء”، تُتيح لمرتديها انتقاء أسلوبهِ وإطلالته التي تتناسب مع مزاجه.

 

حركةٌ أوتوماتيكية من الجيل الأحدث

تقوم هذه النسخة الجديدة ذات القطر 37 مم بوظائفها مدفوعةً بأحدث جيل من حركات الساعات الأوتوماتيكية التي تعرض الساعات والدقائق والثواني، وهي الحركة – كاليبر 5909. إن عدم وجود وظيفة التاريخ يُتيحُ للنمط الملون موقع الصدارة في التألق على الميناء. انطلاقاً من الحركة – كاليبر 5900، التي ظهرَت لأول مرة في أوديمار بيغه، في العام 2022 من خلال طرازات رويال أوك ذات القطر 37 مم، تتمتع هذه الحركة الجديدة بميّزةٍ إضافيةٍ تتمثل في كونها أكثر نحافةً وتوفر ترددًا أكبر من سابقتها: الحركة – كاليبر 3120، فضلاً عن احتياطي الطاقة فيها الذي يبلغ 60 ساعة.

 

نُقِشَت خلفية هيكل الساعة المصنوعة من التيتانيوم والكريستال السافيري، والتي تُظهِر من خلالها اللمسات النهائية اليدوية على حركة الساعة، بعبارة “إصدار محدود من 250 قطعة”. تعرض خلفية الهيكل زخارف أيقونية من عالم الساعات الفاخرة، مثل كوت دو جنيف، والصقل الساتاني، والدوائر المتداخلة، والتشطيب الخطي، والحواف المشطوفة المصقولة صقلاً لامعاً، كذلك يزدان الوزن المتأرجح الذي يقوم بالتعبئة الأوتوماتيكية والمخصص للمجموعة – المصنوع من الذهب الوردي عيار 22 قيراط – بطبقة سوداء اللون NAC.

“Seek Beyond.”

المواصفات التقنية

 

مظهرٌ خلفي للحركة – كاليبر 5909. © الصور بموافقة أوديمار بيغه

رويال أوك أوفشور أوتوماتيك ميوزيك إيديشن / 37 مم

Royal Oak Offshore Selfwinding Music Edition / 37 mm

77600CE.OO.A002CA.01

إصدار محدود يقتصر على 250 قطعة

 

الوظائف

الساعات، الدقائق، والثواني بعقربٍ مركزي

 

الهيكل

سيراميك أسود. زجاجة وغطاء خلفي من الكريستال السافيري المعالَج بطبقة مضادة للانعكاسات الضوئية. تاج من السيراميك الأسود، يقفل بالضغط والتدوير. واقيات التاج ووصلات السوار من التيتانيوم. مقاومة الماء حتى 50 متراً.

سماكة الهيكل: 12.1 مم

 

الميناء

أسود مع طباعة لمقياس وحدة الصوت VU. علامات ساعات مركّبة على الميناء من الذهب الأبيض، وعقارب رويال أوك مطلية بطبقة سوداء بتقنية الترسيب البخاري الفيزيائي – PVD، مع طلاء بطبقة من مادة مضيئة. شعار أوديمار بيغه AP بلون الروديوم.

الحزام

مطاطي أسود مع نمط “الفُسيفساء”. قابل للتبديل. مشبك أوديمار بيغه من التيتانيوم – طراز الدبوس. ثلاثة أحزمة مطاطية إضافية بالألوان، الفيروزي والأصفر والأخضر مع نمط “الفُسيفساء”.

 

مواصفات حركة الساعة

أوتوماتيكية – كاليبر 5909

القطر الإجمالي                      26.2 مم (½11 خط)

السماكة الإجمالية                    4 مم

عدد المُكوّنات                       174

عدد الأحجار الكريمة                 29

احتياطي الطاقة الأدنى المضمون      60 ساعة

تردُّد اهتزاز عنصر التوازن            4 هرتز (28,800 هزة في الساعة)

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...