تزامنا مع احتفالية لليوم الوطني السعودي جريش شوكلت: ابتكار فريد من عالم فنون الطهي في المملكة العربية السعودية

الرياض – في خطوة جريئة تجمع بين التقاليد العريقة وفنون الطهي الحديثة، يعلن فنان الطهي الشيف عمر سرطاوي بالتعاون مع حلويات الدبلوماسي عن ابتكارهم الجديد: جريش شوكلت.

 

الجريش هو الطبق الوطني السعودي، ويحتل مكانة خاصة ضمن تراثها الغني. يتم تحضيره بتفاوت بين مختلف مدن المملكة ويبلغ عمر طبخة الجريش آلاف السنين، ليحتل مكانه على مائدة كل بيت سعودي. ومن خلال مزج هذا الطبق الفريد بالشوكولاتة ، يعبر هذا الابتكار عن التزام المملكة السعودية بالحفاظ على التراث والثقافة واقتباس التطوير من خلالهما، بما يتماشى مع رؤيتها لتصبح رائدة في مجالات متعددة، بم فيها مجال الطهي ، عالميًا.

 

ويعلق الشيف سرطاوي على هذا الابتكار الفني قائلًا ” الثقافة هي المكون الرئيسي هنا، ولا يوجد مطبخ أفضل من مطبخنا، لذلك حان الوقت لكي نُحدِث ثورة في طعامنا من خلال الابتكار ونقدمه للعالم ليعيشوا تجربة ثقافتنا الجميلة”.

 

ويضيف لطفي المغربي المدير الإداري في حلويات الدبلوماسي “دوما نحرص على تجريب مذاقات جديدة وأفكار مختلفة، لكن لم يسبق لنا أن قمنا بدمج عنصرين مختلفين عن بعضهما إلى هذا البعد. في البداية نجحنا بطرحة من وصفاتنا العائلية وحلوياتنا الشعبية في السوق، ثم بدأنا مزج بين الحلويات الشرقية والغربية.  لكن في هذا المشروع دخلنا مستوى جديد تمامًا. حلويات الدبلوماسي متصلة بالثقافة بشكل عميق، ومع جريش شوكلت نخلق مزيجًا بين العتيق والحديث.

جريش (القمح المجروش) القصيم والمناطق المحيطة بها أحد أقدم مكونات الطعام المعروفة، يتم تصنيعه يدوياً بواسطة عاملات سعوديات بشكل خاص.  هنا يتم مزجه مع الشوكولا البيضاء السعودية في عبوة فاخرة تم تطويرها بشكل خاص من قبل المواهب المحلية، ليصبح جزء من المملكة السعودية في راحة اليد، سواء أثناء السفر أو كهدية.

 

عن عمر سرطاوي:

عمر سرطاوي فنان طهي من الشرق الأوسط وخبير في الطهي الجزيئي ومشهور عالميًا بمشروعاته في الوطن العربي التي تتحدى نظرتنا للعالم، حيث يعتمد عمر على مفاهيم الاستدامة والرفاهية، متأثرًا بقوام الطبيعة والاحتمالات اللانهائية لخلق فن أصيل بإبداع شديد. ويشارك عمر بشكل دوري في المعارض والفعاليات الدولية، من بينها InFlavour بالرياض  وHORECA السعودية عام ، وإكسبو 2020 وغيرها من المعارض.

عن حلويات الدبلوماسي:

تأسست الشركة عام 1987، وتشتهر بجودة المواد المستعملة وخدمة الزبائن. على مدار 37 عامًا، أعادت حلويات الدبلوماسي تعريف الحلويات والمعجنات وتحديث صناعتها في المملكة، مما جعلها الوجهة الأولى للمأكولات المصنوعة يدويًا بمعايير الذواقة وأسعار تنافسية في ان واحد. يتميز كل فرع من فروعها باللمسة الشخصية، وتواجدها في مناطق ذات كثافة مرورية عالية لضمان سهولة الوصول وتكرار الزيارة. تتنوع الشركة بتقديمها منتجات من منهجيات مختلفة مثل بقلاوتها المشهورة وكيكة الفريز (الفراولة) والكعكات المجسمة وكنافة الجبنة الأصلية البلدية وغيرها من متميزات الفطائر كالمعجنات وورق العنب والكبة.

شاهد أيضا : احتفلي باليوم الوطني السعودي الـ94 بكلّ أناقة وجاذبية تألّقي بألوان العلم السعودي وكرّمي تراث هذه الأمّة العظيمة مع باقة من القطع الاستثنائية

جريش جريش جريش جريش جريش جريش

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...