دخول مجموعة المهام التدريبية البحرية لجمهورية كوريا2023 إلى جدة في المملكة العربية السعودية

وصلت مجموعة مهام التدريب البحرية لجمهورية كوريا المعروفة باسم “CTTG” إلى السعودية في ميناء جدة الإسلامي يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر، وهو الميناء العاشر الذي تصل إليه المجموعة.

تضم المجموعة على متن السفينتين “روكس هانساندو وهواتشيون” حوالي 460 بحاراً من ضمنهم حوالي 150 ضابطاً بحرياً من الدفعة 78 من الأكاديمية البحرية لجمهورية كوريا المعروفة باسم “ROKNA”، وذلك في طوافها السابع خلال تاريخها.

ستعقد مجموعة “CTTG” العديد من الفعاليات بما في ذلك التبادل بين البحرية الكورية الجنوبية والبحرية الملكية السعودية، وزيارة المدرسة الكورية الدولية في جدة، واستقبال الضيوف على متن السفينة والقيام بجولة بداخلها وتنظيم معرض للصناعات الدفاعية.

وصلت مجموعة “CTTG” بقيادة الأدميرال شو، وتشونج هو إلى ميناء جدة في السعودية باعتباره المحطة العاشرة للمجموعة، حيث تتواجد في المملكة خلال الفترة من 1 ديسمبر إلى 4 ديسمبر الجاري لمدة 4 أيام، كما يصادف أن هذه الزيارة هي الزيارة الـ11 للمجموعة إلى السعودية، وقد مرت 8 سنوات منذ آخر زيارة لها في عام 2015.

تحتفل مجموعة “CTTG” حالياً خلال رحلتها بالذكرى الـ70 للتدريب على الرحلات البحرية، وستقوم بزيارة 13 ميناء في 12 دولة خلال فترة التدريب البالغة 141 يوماً لمسافة حوالي 30 ألف ميل بحري “55600 كيلومتر” وهي مسافة تعادل 1.5 مرة محيط الأرض.

تضم مجموعة “CTTG” هذا العام حوالي 460 بحاراً من ضمنهم حوالي 150 ضابطاً بحرياً من الدفعة 78 من الأكاديمية البحرية لجمهورية كوريا المعروفة باسم “ROKNA”، الذين يشاركون في التدريب على سفينة روكس هانساندو وسفينة الدعم القتالي روكس هواتشيون. ويضم كادر التدريب ضابطاً بحرياً سعودياً في برنامج التبادل البحري بين البلدين وهو فيصل محمد الخثامي.

بدأت التدريبات البحرية للقوات البحرية الكورية الجنوبية في عام 1954 مع الدفعة التاسعة من رجال البحرية الكوريين، حيث يشارك رجال البحرية من الدرجة الأولى في هذا التدريب على الملاحة للتعرف على السفن وتطوير مهاراتهم قبل تكليفهم كضباط بحريين.

وستقوم مجموعة “CTTG” بإجراء مكالمة للتواصل مع قائد الأسطول الغربي للبحرية الملكية السعودية لتعزيز الصداقة بين الأسطولين البحريين وذلك كجزء من الدبلوماسية العسكرية، إضافةً إلى قيام المجموعة بزيارة المدرسة الكورية الدولية في جدة لقضاء بعض الوقت بها والتواصل مع المجتمع الكوري المقيم في السعودية.

في اليوم الثالث من الزيارة وتحديداً مساء يوم 3 ديسمبر “الأحد” ستنظم مجموعة “CTTG” حفل استقبال لأسطول البحرية الملكية السعودية والمسؤولين الحكوميين في السعودية والمقيميين الكوريين على سطح سفينة روكس هانساندو لتعزيز الصداقة بين البلدين، كما سيكون هذا الحفل أيضاً وقتاً مناسباً للمقيمين الكوريين للشعور بالحنين إلى الوطن وتعزيز شعورهم بالفخر بوطنهم.

ستستضيف مجموعة “CTTG” معرض للصناعات الدفاعية على متن سفينة روكس هواتشيون، والقيام بجولة داخلها، حيث يمكن للحاضرين بما في ذلك ضباط البحرية الملكية السعودية أن يروا بأعينهم براعة الصناعات الدفاعية الكورية وبرنامج Navy Sea Ghost الذي سيخلق أنظمة مأهولة وغير مأهولة لقوة بحرية قوية ذات تفوق نوعي.

وعند انتهاء مجموعة “CTTG” من جدول مهامها في جدة بالسعودية ستتوجه إلى تشيناي في الهند والذي سيكون ميناء التوقف التالي لها.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...