سيارة هوندا اكورد 2023 مواصفاتها وسعرها في السعودية

كشفت شركة هوندا اليابانية عن أحدث سياراتها في الأسواق العالمية، وهي سيارة هوندا اكورد، والتي تلبي احتياجات العملاء ومتطلباتهم وتوفر لهم تجربة قيادة مريحة. ونستعرض لكم فيما يلي مواصفات وأسعار سيارة هوندا اكورد 2023.

مواصفات هوندا اكورد 2023

سيارة هوندا اكورد 2023

تم بناء وإنشاء سيارة هوندا اكورد بالاعتماد على منصة جديدة تُعرف بـ ” Honda Architecture” وهي مطوّرة من قبل الشركة اليابانية.

والتي تساهم في جعل السيارة أكثر صلابة عن غيرها من السيارات السابقة، بالإضافة إلى تميزها بتصاميم داخلية فاخرة وأنيقة للغاية.

كما تتمتع سيارة هوندا اكورد 2023 بالعديد من الميزات منها نظام التعليق الذي يحسن من تسارعها.

وتنطوي السيارة على مجموعة من المزايا الأخرى والتي تميزها عن منافسيها، وتتمثل في أبل كار بلاي، أنظمة مساعدة السائق حتى توفر له تجربة قيادة أكثر راحة.

فضلاً على نظام التعرف على إشارات المرور، ونظام أندرويد أوتو، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وتضم أيضاً مجموعة من التقنيات الترفيهية بداخلها والتي تتنوع ما بين شاشات معلوماتية ترفيهية أو أنظمة صوتية.

وتضم سيارة هوندا اكورد مجموعة من ميزات السلامة والأمان لتجربة قيادة لا مثيل لها منها نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، العوارض العالية التلقائية، الحفاظ على ممر السير وتحذير إذا تم مخالفته.

أما عن وسائل الراحة التي تقدمها السيارة لمستخدميها تتمثل في المقاعد المريحة خلال الرحلات الطويلة، وإمكانية التنظيم التلقائي لدرجة حرارة المقصورة بالكامل.

كما توفر السيارة الهدوء إذ إنها تعزل الضوضاء التي تسببها الرياح والإطارات على الطرق.

ولابد أنك تتساءل هل هوندا اكورد ياباني؟، الإجابة هي نعم، فهي سيارة مستحدثة شركة هوندا اليابانية حيث تم تصنيع عدة طرازات كلاسيكية منها.

هوندا اكورد 2023 من الخارج

سيارة هوندا اكورد من الخارج

تأتي سيارة هوندا اكورد 2023 بمجموعة من المواصفات التي جعلت منها سيارة مميزة وفاخرة ذات تصاميم أنيقة.

أما عن أبعاد السيارة:

  • الطول 4890 مم.
  • العرض 1860 مم.
  • الارتفاع 1450 مم.
  • قاعدة العجلات 2830 مم.
  • سعة تحميل الشنطة الخلفية 473 لتر.

وتتميز السيارة بواجهة أمامية ذات شبك باللون الأسود الأنيق إذ يحاط به المصابيح الأمامية من نوعية LED والتي توفر إضاءة قوية في الطرق المظلمة.

وتنفرد السيارة بتصاميم مرايا جانبية تتناسب مع لون الهيكل المتكامل للسيارة، وهو ما يضيف لها الفخامة.

كما يبدو التصميم الجانبي بسيط إلى حد كبير، ولكنه أنيق وانسيابي للغاية، ويأتي الصدام الأمامي رشيق وبه مدخل واسع للهواء يمتد على عرض السيارة بطريقة مميزة للغاية.

ويضيف على ذلك يوجد في الخلف صندوق كبير ذو جناح مدمج مع الجهة الخلفية في انسيابية تامة، وتتميز السيارة بأن الإطارات الخاصة بها باللون الفضي المعدني حتى تلائم جميع الأذواق.

هوندا اكورد 2023 من الداخل

سيارة هوندا اكورد من الداخل

تتمتع مقصورة هوندا اكورد 2023 من الداخل بتصميم عصرية أنيقة، بالإضافة إلى أن مقصورتها واسعة وفسيحة مقارنة بغيرها من الطرازات السابقة.

كما أن تصاميم السيارة الداخلية مستلهمة من تصميم سيارة السيدان هوندا سيفيك 2022، إلا إنه يوجد بعض الاختلافات الطفيفة مثل شاشة العدادات الرقمية.

والسيارة مزودة بأحدث التقنيات والوسائل الحديثة التي تجعل تجربة القيادة أكثر سهولة وراحة من قبل، وتشتمل السيارة على خمس مقاعد مغطاة بالجلد الناعم.

ويضيف على ذلك أنها مزودة بشاشة معلومات وترفيه بمقاس 12.3 بوصة تعمل بواسطة اللمس، أما عن لوحة العدادات فهي رقمية وبمقاس 10.2 بوصة.

وتدعم السيارة اليابانية أنظمة السلامة ومساعدة السائق، علاوة على وجود وسائد هوائية جديدة جانبية وسفلية مما يوفر أكبر قدر من الحماية للركاب الخلفيين.

كما يمكن توصيل الأجهزة الذكية مثل الجوالات وغيرها بالشاشة الرقمية المزودة في السيارة حتى توفر لك تجربة لا مثيل لها.

ولأن الشركة اليابانية تسعى دائماً لراحة السائق، توفر وضعيات يمكن تغييرها وتبديلها بما يتلاءم مع حاجته ومتطلباته أثناء القيادة.

والسيارة مزودة بنظام صوتي بثمانية مكبرات صوتية، ومنافذ شحن USB للمقاعد الخلفية، بالإضافة إلى أنظمة تدفئة في المقاعد الأمامية والتي يمكن تعديلها كهربائياً.

وتشتمل السيارة على عدة ميزات من بينها: نظام مراقبة النقطة العمياء، مستشعرات ركن السيارة الأمامية والخلفية، تنبيه حركة المرور الأمامية، نظام حماية مصمم ضد السرقة.

نظام مخصص لتثبيت مقاعد الأطفال، ونظام مساعدة صعود المرتفعات، ومثبت السرعة التكيفي، وهي الأنظمة الحديثة التي تحافظ على السلامة والأمان أثناء قيادة السيارة.

محرك هوندا اكورد 2023

تأتي السيارة اليابانية مجهزة بمحرك سعة 1.5 لتر، يولد قوة تصل إلى 129 حصان  و260 نيوتن/ متر من عزم الدوران في الفئة القياسية.

بالإضافة إلى طراز مختلف من سيارة هوندا اكورد 2023، والذي يأتي  بمحرك هايبرد مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر.

كما يقترن محرك هايبرد بمحركين كهربائيين، بقوة تصل إلى 204 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 335 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT.

وأكثر ما يميز سيارة هوندا اكورد هو المحركات القوية والمميزة التي توفر أداء قوي، بالإضافة إلى تجربة القيادة الرياضية التي تجعل القيادة أكثر إمتاعاً وراحةً.

وتتميز أيضاً بتصاميم عصرية تناسب الجميع وبمقصورة فسيحة، فضلاً على احتوائها على خيارات لتوليد القوة والطاقة.

كم سعر هوندا اكورد 2023؟

سيارة هوندا اكورد 2023

يبدأ سعر سيارة هوندا اكورد 2023 في الأسواق السعودية من 117,900 ريال سعودي، ويمكنك اقتناء السيارة من قبل الوكيل الرسمي في السعودية وهو شركة عبدالله هاشم المحدودة.

وتعد شركة عبدالله هاشم المحدودة الموزع الرسمي لسيارات هوندا في المملكة العربية السعودية، إذ يوجد لها عدة فروع في مناطق مختلفة.

ويوفر الوكيل الرسمي كافة وسائل الصيانة وقطع الغيار الأصلية وقسم التشخصيات للكشف عن أعطال السيارات ومعالجتها بالطرق المناسبة لها.

اقرأ أيضاً: رينج روڤر الجديدة تتصدر المشهد وتحصد جائزة أفضل سيارة فاخرة متعددة الأغراض لعام 2022

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...