شركة “ذاخر” تعلن توقيع اتفاقيات بيع أراضي في “ذاخر مكة” بقيمة تتجاوز المليار ونصف

مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية، 18 أبريل 2023: أعلنت شركة ذاخر للتطوير في مدينة مكة المكرمة، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع “ذاخر مكة”، عن بيع عدد من قطع الأراضي ضمن مشروع “ذاخر مكة”، ومنها بناء ثلاثة أبراج سكنيّة فندقيّة، بقيمة تتجاوز المليار ونصف ،جميعها بإدارة شركة الخزامى (إحدى شركات مجموعة الفيصلية).
وجاء ذلك خلال فعالية أقيمت في مكة المكرمة تم خلالها توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بحضور نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين ، ومنها اتفاقية مع شركة مَـدَرْ للاستثمار، التي قامت بشراء أراضٍ لتطوير برجين فندقيين. ووقع الاتفاقية كل من المهندس عبد العزيز بن صالح العبودي، الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر، والأستاذ محمد مسفر المالكي الرئيس التنفيذي لشركة مدر للاستثمار.
كما وقعت شركة ذاخر للتطوير الاتفاقية الثانية مع شركة عنوان للإستثمار، التي قامت كذلك بشراء أرض لبناء برج سكني فندقي بإدارة شركة الخزامى . ووقع الاتفاقية كل من المهندس عبد العزيز بن صالح العبودي، الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر، والأستاذ محمد بن سالم باسمح، رئيس مجلس إدارة شركة عنوان للإستثمار.
وقال المهندس عبد العزيز بن صالح العبودي، “يسعدنا أن نعلن اليوم عن عدد من اتفاقيات التعاون، التي تدل على الثقة والدعم من قبل شركائنا في الأعمال التطويرية التي تقوم بها شركة ذاخر. ونحن نتابع العمل على مشروعنا بما يحقق تطلعات المستثمرين والزوار و كذلك الحجاج و المعتمرين وقاصدي مكة عموما، حيث تحرص ذاخر على توفير أفضل الخيارات والمنتجات في ظل الإهتمام بكامل التفاصيل لزيادة جودة الحياة ورفاهية السكان والزوارلعملائها، تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.”
وتأتي اتفاقيات التعاون الجديدة، التي وقعتها شركة ذاخر، وسط نشاط كبير ونمو بارز لقطاع العقارات في مكة المكرمة بفضل دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله، إضافة إلى العناية والاهتمام البالغين الّلذين توليهما الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي ترتقي بالأعمال والخدمات المقدمة لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة بما يتناسب مع مكانة مكة المكرمة وقدسيتها.
وتسهم اتفاقيات التعاون الجديدة في خدمة زوار مدينة مكة المكرمة، فضلا عن دعم تطلعات رؤية المملكة 2030 الطموحة ومحاورها الرئيسية وهي مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، ووطن طموح.
وكان مشروع ذاخر حصل مؤخرا على رخصة البيع على الخارطة من قبل لجنة البيع على الخارطة في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية. وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنجاز معظم المرحلة الأول من مشروع ذاخر مكة ومن ضمنها البنية التحتية كاملة، ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية عام 2024.
ويدعم مشروع “ذاخر مكة” رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول 2030. وتبلغ مساحة المشروع 320 ألف متر مربع، ليضم عند اكتماله نحو 100 قطعة متنوعة الاستخدامات من فندقية وسكنية وتجارية وخاصة بالخدمات، كما تتوفر الوحدات السكنية والفندقية بمختلف الفئات مع توفير خيار تملك حر للوحدات. ومن الفنادق العالمية التي تتواجد في المشروع فندق راديسون وفنادق هيلتون، وفنادق بارك إن، وكذلك فندق نوفوتيل الأضخم في العالم من حيث عدد الغرف.

 

 

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...