طفولة آمنة تزور فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة

استقبل مدير عام فرع وزارة الاعلام بمنطقة مكة المكرمة عبد الخالق الزهراني رئيسة جمعية طفولة آمنة نسرين أبو طه والوفد المرافق لها بناء على رغبة الجمعية في التعاون مع فرع الوزارة للتوعية بحماية الطفل وتجسيد نظام حمايته والقيام بحقوقه .
واوضحت رئيسة الجمعية أن لدى الجمعية برنامج مهم لحماية الأطفال هو برنامج ( محامي الطفل ) وهو البرامج الأول في العالم العربي الذي يختص بحماية الطفل حماية قانونية ويقوم عليه مجموعه من المحاميين ، ولديها ادوار اخرى تقوم بها مع عدة جهات منها المستشفيات والمدارس والجامعات والشرطة والمباحث وحقوق الانسان ومكافحة المخدرات يتم الان تجسيدها رسمياً .

ولدى الجمعية مجلس الطفل للجلوس لمناقشة مشاكله وعلاجها والنظر للحلول التي تم توجيها من قبل الطفل ومن ثم تحويلها للمختصين .

وتهدف الجمعية إلى رفع درجة الوعي عند الأطفال في المجتمع السعودي وحمايتهم من كافة أشكال الإيذاء، تقدم الجمعية الخدمات الاستشارية والقانونية المتعلقة بالطفل وتعالج حالات الأطفال بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، وتقوم بتوعية الأسر وكافة المجتمع بأساليب حماية الطفل ولديها برامج عديدة منها برنامج مجلس الطفل وبرنامج استشرني وبرنامج قريب وبرنامج محامي الطفل وغيرها.
وتعد أحد اهم الجمعيات بالمنطقة
وفي نهاية الزيارة قدم الزهراني جزيل شكره وتقديره على الجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل اغلى فئات المجتمع وتمنى لها المزيد من التوفيق.

 

وزارة الاعلام,مكة المكرمة,فرع
صورة جماعية _2

 

اقرأ أيضاً: أمير منطقة مكة خالد الفيصل يستقبل مدير عام فرع وزارة الإعلام

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...