طيران أديل” تتعاون مع “كورسيرا” لصقل كوادرها البشرية بالمهارات المتطورة لمواكبة متطلبات العصر الرقمي

الرياض، المملكة العربية السعودية – 21 أكتوبر: أعلنت “طيران أديل”، إحدى أحدث وأسرع شركات الطيران الاقتصادي نمواً في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، عن تعاونها مع “كورسيرا”، إحدى أكبر منصات التعليم عبر الإنترنت في العالم، للمساعدة على تطوير وصقل مهارات كواردها البشرية بما يواكب متطلبات العصر الرقمي. ويهدف هذا التعاون إلى تزويد موظفين “طيران أديل” بالمهارات في مجالات مثل التكنولوجيا والأعمال وإدارة سلاسل التوريد وخدمة العملاء والكفاءة التشغيلية بالإضافة إلى الشؤون المالية.

 

في ضوء التقدم السريع في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، باتت الحاجة إلى التعليم المستمر أكثر أهمية وإلحاحاً من أي وقت مضى. ووفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، فإن 44% من مهارات العاملين سوف تتأثر وتشهد تغيراً جذرياً في السنوات الخمس المقبلة مع تسارع تبني التكنولوجيا. وعلاوة على ذلك، يتوقع المنتدى الاقتصادي العالمي أن 60% من العاملين سوف يحتاجون إلى إعادة التدريب والتأهيل قبل عام 2027، مشيراً إلى أن نصف العاملين فقط لديهم حالياً فرص تدريب كافية. وفي ضوء هذه الاتجاهات، تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تنمية كوادر وطنية ماهرة من شأنها المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتنويعه من خلال مبادرات شاملة لتطوير المهارات.

 

ومن خلال هذه الشراكة، سيتمكن موظفو “طيران أديل”، بما في ذلك  طاقم الطائرة وموظفو المكاتب والصيانة، من الوصول إلى قائمة واسعة من الدورات التدريبية والشهادات العالمية المعتمدة من أفضل الجامعات وقادة القطاع المرموقين. وقد تم إتاحة هذه الفرصة للموظفين لصقل مهاراتهم، وتعزيز إنتاجيتهم، ومساعدتهم على المنافسة في سوق العمل المتطور.

 

وعلقت حنان بدري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية فيطيران أديل: “نعيش في عالم شديد التنافسية، الأمر الذي يتطلب تزويد كوادرنا البشرية بالمهارات اللازمة للتطور في حياتهم المهنية. ويأتي تعاوننا مع ’كورسيرا‘ استثماراً في هذه الكوادر بهدف توفير التدريب على المهارات من خلال منصات التعليم عبر الإنترنت التي تعمل على تحسين مهاراتهم بشكل عام، ليس فقط في المجالات المرتبطة بالعمل، ولكن في مختلف التخصصات في إدارة الأعمال والتكنولوجيا والتطوير الشخصي. ونأمل أن تمنح هذه المنصات المجانية الموظفين الثقة لاغتنام المزيد من فرص التعليم لتطوير أنفسهم، والسعي ومواصلة مشاركتهم في مسيرة النمو المتميزة التي شرعت فيها ’طيران أديل‘”.

 

وتسعى “طيران أديل” إلى تعزيز ثقافة التعليم المستمر، والاستفادة من منظومة “كورسيرا” القوية عبر الإنترنت لتقديم مجموعة متنوعة من فرص التعليم الديناميكية المتاحة لموظفيها. ويوفر التعليم عبر الإنترنت لشركة “طيران أديل” خياراً للتدريب أكثر كفاءة ومرونة، بما يتيح للموظفين التعليم وفقاً للسرعة والوقت الذي يناسبهم.

 

من جانبه، قال قيس الزريبي، المدير العام لشركةكورسيرافي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن سعداء بالتعاون مع ’طيران أديل‘ بما يدعم التزامهم بالتطوير المهني المستمر. وبالنظر إلى أن المملكة العربية السعودية تطمح إلى أن تصبح رائدة في الاقتصاد الرقمي، فمن الأهمية بمكان أن تقوم الشركات ببناء كوادر عالية الأداء قادرة على مواكبة هذا التغيير والتكيف معه. ونهدف من خلال هذا التعاون، إلى تزويد الكوادر البشرية العاملة في ’طيران أديل‘ بالمهارات اللازمة للنجاح في ظل هذه المنظومة الاقتصادية المتطورة وبيئة العمل ذات التغير المستمر”.

 

تمثل هذه الشراكة بين “طيران أديل” و”كورسيرا” خطوة مهمة نحو تعزيز ثقافة التعلم مدى الحياة داخل قطاع الطيران في السعودية. وفي إطار رؤية المملكة 2030، تأتي هذه المبادرة منسجمة مع الهدف الأوسع المتمثل في سد فجوات المواهب من خلال تطوير وصقل المهارات، بما يعكس التزام المملكة بتطوير كوادر وطنية عاملة ماهرة ومزودة بالخبرة التقنية.

شاهد أيضا : «طيران أديل» يعلن إطلاق رحلاته إلى جازان من جدة والرياض

 

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...