في إطار مشاركتها في معرض برلين الدولي للأجهزة الإلكترونية 2024 “إل جي” تكشف عن مستوى جديد في تجربة المنزل الذكي مع جهاز THINQ ON

نقلة نوعية في عالم المنازل الذكية من خلال استخدام تقنيات الذكاء العاطفي لتوفير اتصال سلس وتجربة رعاية وراحة مخصصة

سيول، 29 أغسطس 2024 — تستعد شركة “إل جي إلكترونيكس” لكشف النقاب عن مركز التجميع الخاص بالمنزل الذكي LG ThinQ ON المدعوم بميزة الذكاء العاطفي، وذلك في إطار مشاركتها في معرض برلين الدولي للأجهزة الإلكترونية (IFA 2024) في ألمانيا خلال الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر. ويوفر هذا الجهاز المبتكر اتصالاً وقابلية توسع استثنائيين، مما يجعله أساس النظام الشامل للمنزل الذكي، حيث تعمل أجهزة “إل جي” والذكاء الاصطناعي العاطفي في انسجام تام لتقديم تجارب مخصصة من الراحة والرعاية والرفاهية.

يتصل مركز التجميع الخاص بالمنزل الذكي بسلاسة مع مجموعة واسعة من الأجهزة بما فيها أجهزة إنترنت الأشياء (IoT)، مما يتيح للمستهلك الاستماع بتجربة مخصصة في منزله المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي. وبفضل ميزة الذكاء العاطفي الفريدة من “إل جي”، يتعلم جهاز ThinQ ON باستمرار من أنماط الاستخدام الفردية وتوجهات الاستخدام العامة لتخصيص تجارب العملاء اليومية، مما يسرّع تحقيق رؤية الشركة “منزل بلا عمل”.

ويتميز جهاز ThinQ ON بحجمه الصغير ووزنه الخفيف وشكله الأسطواني، كما يأتي بتدرجات ألوان هادئة (رمادي/أبيض) تجعله مثالياً مع أي مساحة أو ديكور. علاوةً على ذلك، تم تزويد الجهاز بمكبر صوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي يسهل المحادثات مع المساعد الصوتي الذكي من “إل جي”، ويسمح للمستخدمين بالاستماع إلى المحتوى الصوتي المفضل لديهم. ويتم تشغيل كل هذه القدرات المتقدمة للجهاز عبر شريحة الذكاء الاصطناعي عالية الأداء من “إل جي”، والتي تم تصميمها مع مراعاة إمكانية التوسع في المستقبل.

حلول منزلية معتمدة على الذكاء الاصطناعي التوليدي ومصممة لتناسب تفضيلات كل عميل

يتيح ThinQ ON للمستخدمين التحكم في أجهزتهم الذكية وأماكن معيشتهم باستخدام الأوامر الصوتية أو الطلب بطريقة طبيعية وحوارية، مما يخلق تجربة تشبه المحادثة مع الأصدقاء أو العائلة، ليضيف بذلك بعداً أكثر إنسانية لتفاعلات المستخدم مع الجهاز.

وبالإضافة إلى قدرته على فهم اللهجة المحلية ، يمكن لمركز التجميع الخاص بالمنزل الذكي من “إل جي” فهم سياق المحادثات وتحديد تفضيلات المستخدم لكل الأجهزة المتصلة وأجهزة إنترنت الأشياء والخدمات؛ مقدماً بذلك مستوى جديداً من الرعاية في المنازل الذكية. علاوةً على ذلك، يراقب ThinQ ON عمل كل عنصر داخل نظام المنزل الذكي بشكل مستقل، لينّبه المستخدمين عند اكتمال المهمات (مثل انتهاء دورة الغسيل) أو يبلغهم عند اكتشاف أي مشكلة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتيح ThinQ ON التحقق من جميع إعدادات الأجهزة أو تغييرها باستخدام الأوامر الصوتية فقط، وإنشاء أنماط استخدام تعزز الراحة من خلال أتمتة عمليات الأجهزة بما فيه أجهزة إنترنت الأشياء.

الاتصال وقابلية التوسع والتنوع

يعتمد ThinQ ON على بروتوكول Matter*، ويدعم خيارات متنوعة للاتصال بالشبكة بما فيها Wi-Fi وThread، مما يضمن ضبطاً سهلاً ومريحاً لإعدادات الجهاز، ويوفر تجربة منزلية ذكية سلسة. كما أنه يتوافق مع مجموعة واسعة من ابتكارات “إل جي” وعدد متزايد من الأجهزة، بما فيها أجهزة إنترنت الأشياء من شركات مصنّعة أخرى، مما يتيح للمستخدمين إدارة نظام منزلهم الذكي بالكامل من مكان واحد، سواء الآن أو في المستقبل.

ولتعزيز القدرة على الاتصال في جهاز ThinQ ON، استحوذت “إل جي” على شركة “أثوم” التي تدير منصة لخدمات المنزل الذكي في يوليو الماضي، حيث يتمتع مركز التجميع الذكي Homey Pro من “أثوم” بالقدرة على الاتصال بأكثر من 50000 جهاز. كما يحتوي متجر Homey App Store على حوالي 1000 تطبيق للاتصال والتحكم بالمنتجات من مختلف العلامات التجارية العالمية. وتخطط “إل جي” لتحقيق أقصى استفادة من المنصة المفتوحة لـ ThinQ ON  من خلال المواظبة على توسيع نطاق العلامات التجارية والأجهزة التي يدعمها الجهاز.

تعزيز الأمن وحماية الخصوصية مع  LG Shield

يستخدم ThinQ ON نظامLG Shield ، وهو نظام أمان خاص بالشركة لتوفير حماية دائمة لبيانات العملاء عبر جميع المراحل؛ بدءاً من تجميعها وتخزينها ووصولاً إلى استخدامها، حيث يقوم LG Shield  بتشفير بيانات المستخدم وتخزينها بشكل آمن في خادم منفصل. علاوةً على ذلك، يتم إجراء التعديلات المطلوبة على البيانات ضمن بيئة آمنة، مما يمنع أي طرف خارجي من العبث برمز التشغيل ويضمن حماية بيانات العملاء أثناء استمتاعهم بالمزايا المتعددة لأحدث ابتكارات “إل جي” المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبهذا الخصوص، قال ليو جاي تشيول، رئيس شركة إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء: “يمثل – ThinQ ON المساعد الصوتي ومركز التجميع الذي يعد أساس المنزل الذكي- خطوةً مهمةً تقربنا أكثر من تحقيق رؤيتنا لمنزل بلا عمل. وفي إطار سعيها لجعل ’نمط حياة المنزل الذكي‘ في متناول الجميع، ستواصل ’إل جي‘ تقديم الراحة والرعاية والرفاهية المخصصة من خلال حلولها القائمة على الذكاء العاطفي”.

يمكن لزوار معرض برلين الدولي للأجهزة الإلكترونية  (IFA 2024) الاطلاع على أحدث حلول المنازل الذكية من “إل جي” بما فيها ThinQ ON، من خلال زيارة جناح الشركة في القاعة 18، ضمن ميسي برلين في الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر. سوف يتم توفير هذا المنتج في المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب.

شاهد أيضا : إل جي تُطلق مجموعة من الحلول الرائدة وتستعرض جوانب إبداعها إل جي تقدم أفكار إبداعية مصممة لأساليب حياة متنوعة ستعرض في منطقة خاصة بالمنتجات التجريبية والمبتكرة

 

إل جي

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...