كازاخستان تستعرض الإمكانيات السياحية إستعدادا لإستضافة دورة ألعاب البدو العالمية

إستعرضت الشركات السياحية الكازاخستانية الإمكانيات السياحية لجمهورية كازاخستان في اللقاء الذي تنظمه القنصلية العامة لجمهورية كازاخستان يوم 21 يوليو 2024م بمناسبة دورة ألعاب البدو العالمية التي تستضيفها آستانا عاصمة كازاخستان، في الفترة من 8 إلى 14 سبتمبر 2024م.

 

حضر اللقاء ممثلو شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية ودائرة السياحة من مدينة ألماتي، إلى جانب أعضاء مرموقين من المجتمع الإعلامي بجدة. حيث ستكون هذه المناسبة الرياضية البارزة فرصة لعرض ثقافة وتراث الشعوب، وتعزيز التفاهم العالمي والتواصل بين الثقافات المختلفة.

 

وأوضح السيد رسلان كوسبانوف – القنصل العام لجمهورية كازاخستان في جدة في كلمته الافتتاحية أن كازاخستان تمتلك العديد من المقومات السياحية لتقديم جميع أنواع الخدمات السياحية – من الجولات التعليمية والترفيهية إلى السياحة العرقية والترفيهية والتجارية والبيئية”. وسلط الضوء على ألعاب البدو العالمية الخامسة القادمة، التي ستقام في عاصمة كازاخستان أستانا في الفترة من 8 إلى 14 سبتمبر، كفرصة فريدة للمسافرين للتعرف على التقاليد الغنية والطاقة النابضة بالحياة في كازاخستان.

 

وأضاف السيد رسلان كوسبانوف أن الحدث يؤكد على تزايد شعبية كازاخستان بين عشاق السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم ، مشيرا إلى أن عدد السياح الأجانب الوافدين إلى كازاخستان تضاعف في عام 2023، ليصل إلى 9.2 مليون. وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي زيارات كازاخستان من قبل السياح من دول الخليج في عام 2023 زاد بمرتين من 16.3 ألف زائر إلى 29.6 ألف شخص، مقارنة بعام 2022.

 

وسلط الضوء أيضا على الجهود التي تبذلها حكومة كازاخستان لتعزيز التعاون السياحي مع المملكة العربية السعودية. وتشمل هذه سهولة نظام التأشيرات، والسماح للمواطنين السعوديين بالدخول بدون تأشيرة إلى كازاخستان لمدة تصل إلى 30 يوما، وإدخال تأشيرة Neo Nomad، التي تهدف إلى توفير خيارات إقامة طويلة الأجل للسياح الأجانب.

 

وقد اشتهرت الخطوط الجوية الكازاخستانية، مثل Air Astana و Scat، برحلاتها المباشرة إلى المدن السعودية، مما يسهل السفر بين البلدين. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن عودة الرحلات المباشرة من قبل الخطوط الجوية .FlyNas

 

يهدف الحدث أيضا إلى تعزيز التعاون السياحي بين مجتمعات الأعمال والكيانات السياحية في كلا البلدين. وقد وفرت منصة للتواصل المباشر وفرص التواصل مع شركات السفر في كازاخستان، والمعروفة بخدمات الضيافة الخاصة بها المصممة خصيصا لتفضيلات السياح من منطقة الخليج.

 

و أولي اهتمام خاص لدور وسائط الإعلام في تشجيع السياحة. أعلنت وزارة خارجية  لجمهورية كازاخستان عن فتح باب التقديم للطبعة 9 من مسابقة “كازاخستان من خلال عيون وسائل الإعلام الأجنبية”، مما شجع الصحفيين الأجانب والمدونين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على عرض جوانب متنوعة من كازاخستان.

 

وفي مايتعلق بدورة ألعاب البدو العالمية الخامسة في أستانا أوضح سعادة السفير رسلان كوسبانوف القنصل العام لجمهورية كازاخستان في جدة أنه من المتوقع أن يشارك حوالي 4 آلاف مشارك من أكثر من 100 دولة في هذه الألعاب العالمية، وسيتنافسون في مجموعة واسعة من الرياضات التقليدية والثقافات العرقية. تشمل الرياضات التنافسية السباقات الخيلية، والمصارعة الوطنية، والرماية، والفنون القتالية، والرياضات الشعبية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، ستقام عروض استعراضية في فنون الدفاع عن النفس وصيد الطيور الوطنية وركوب الخيل، لإضفاء جو من التشويق والإثارة على الفعاليات.

 

وأضاف أن دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة في أستانا تحمل شعار “أولي دالا دوبيري”، والذي يعني “لقاء في السهول” باللغة الكازاخية. يعكس هذا الشعار رغبة أستانا في توفير منصة للتواصل والتلاقي بين الشعوب والثقافات المختلفة، حيث يتم تبادل الخبرات والتعرف على بعضها البعض من خلال المسابقات الرياضة والفعاليات الثقافية المتنوعة.

 

وقال أن دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة تعتبر فرصة للشعوب المختلفة للتواصل والتفاعل والتعرف على بعضها البعض. ستحظى قرية الثقافات العرقية “يونيفيرس أوف نومادس” بترحيب الزوار، حيث ستكون فضاءًا لاكتشاف ثقافة الشعب الكازاخي والثقافات الأصلية للدول المشاركة. ستوفر هذه القرية فرصة للزوار للاستمتاع بالعروض الفنية التقليدية وتجربة التراث الغني للشعوب المشاركة.

 

وأشار إلى دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة تلقى دعماً كبيراً من الحكومة الكازاخية، حيث تم توفير بنية تحتية ممتازة ومرافق حديثة لاستضافة المشاركين والزوار حيث من المتوقع أن يحضر أكثر من 100 ألف سائح من مختلف أنحاء العالم لحضور هذا الحدث الرياضي الكبير ، مما سيسهم في تنشيط حركة السياحة وتعزيز الاقتصاد المحلي.

 

وتعكس دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة رغبة كازاخستان في أن تكون محطة عالمية للرياضة والثقافة. وستكون هذه الفعالية فرصة لعرض تطور كازاخستان كدولة متقدمة ومتنوعة ثقافيًا.

 

وفي ختام دورة الألعاب العالمية للرحالة الخامسة، سيقام حفل اختتام يتضمن عروضًا فنية مبهجة وتكريم المشاركين والفائزين في الرياضات المختلفة مما سيكون له تأثير إيجابي على التواصل الثقافي والرياضي بين الشعوب وستبقى ذكرى مؤثرة للجميع.

 

وختاما، وجه ممثل كازاخستان دعوة إلى جميع المشاركين لزيارة كازاخستان، معربا عن ثقته في أن رحلتهم ستكون تجربة ثمينة لا تنسى. وفي نهاية الحدث، أتيحت للضيوف الفرصة لتذوق بعض منتجات من طعام الكازاخي التقليدي، كما تعرفوا على العروض التقديمية حول صناعة السياحة الكازاخستانية.

شاهد أيضا : السعودية وسويسرا توقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والترويج لوجهاتهما السياحية

 

كازاخستان كازاخستان كازاخستان كازاخستان

كازاخستان كازاخستان كازاخستان كازاخستان كازاخستان كازاخستان

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...