HMD العالمية، الشركة المطورة لهواتف نوكيا، تنشئ مركزاً جديداً للتميز في البحث والتطوير في فنلندا

السعودية، 13يوليو: أعلنت HMD العالمية، الشركة المطوّرة لهواتف نوكيا، اليوم عن استحواذها على أصول Valona Labs وإطلاق مركز جديد للتميز في مدينة تامبيري بفنلندا. ومن خلال الجمع بين التزام HMD العالمية بتقديم أفضل التجارب الآمنة والموثوقة في مجال الهواتف المتحركة والاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى Valona Labs في برامج الهاتف المحمول والشركات والأمن السيبراني، فإن هذا الاستحواذ سيعزز من مكانة الشركة الرائدة على المستوى العالمي في تحديثات برامج الهواتف الذكية والأمن.

هذا وتتمحور أولويات أعمال مركز الامتياز الجديد على هندسة البرمجيات والأمن والخدمات، مما يسهم في توسيع نشاط شركة HMD  العالمية لتشمل الأجهزة والخدمات وتنويع ملكيتها الفكرية لتوفير منتجات مميزة وغير مسبوقة.

في شهر مارس من العام الجاري، قدمت HMD  العالمية خدمة جديدة مع إطلاق HMD Connect خدمة بيانات التجوال الدولي والتي تمكن المستخدمين حول العالم من الاستفادة بكل سهولة من شريحة بيانات خالية من المتاعب. وسوف يركز المركز الجديد في تامبيري، خلال الشهور المقبلة، على تطوير هذه الخدمة بشكل أكبر، كما سيعمل المركز على تطوير خدمات أخرى مثل اغلاق الجهاز عن بعد وإدارة التنقل في المؤسسة وبرامج الأمان للأجهزة المحمولة والاتصال الآمن بالشبكة، واختبار الصندوق الأسود. وبناء على هذا النجاح الكبير؛ تطمح الشركة إلى توسيع نطاق تقنيات التصوير والصوت في المستقبل. هذا وسيستقطب المركز الجديد أفضل المواهب التقنية في المنطقة، بقيادة رئيس وحدة Valona Labs السابق، آري هيكينين، الحائز على جوائز.

بدوره، قال جوهو سارفيكاس، رئيس المنتج لدى HMD العالمية: ” نؤمن بأن كل هاتف يجب يحتوي على مزايا الأمان وأن يكون أهلاً بالثقة ويمكن الاعتماد عليه. نحن فخورون بالإعلان عن الاستحواذ على أصول Valona Labs – الشركة المعروفة عالمية في مجال برمجيات الهاتف المحمول.”

وأضاف جوهو:” تشتهر هواتف نوكيا حول العالم بالابتكارات الهادفة ونظام تشغيل أندرويد  AndroidTM  الأصلي والمحدث والآمن، مما يضمن للمستخدمين الحصول على تجربة هاتف أفضل في كل مرة، وهو أحد الأسباب التي تجعلنا نحافظ على مكانتنا الرائدة في مجال سرعة تحديث نظام التشغيل OS. ووفقاً للدراسة البحثية الصادرة عن Counterpoint، فنحن، فعلياً، العلامة التجارية الأسرع، ونغطي 94٪ من محفظتنا. ومن خلال الاستفادة من الخبرات الفذة في Valona Labs، سنعزز من مكانتنا الرائدة وسنكون أكثر عزماً من أي وقت مضى لتحقيق هذا الوعد وتعزيز ثقة عشاق نوكيا، أحد القيم الأساسية للشركة.”

وأردف سارفيكاس قائلاً: “نحن نفخر بجذورنا الفنلندية وتصميمنا المتميز المستمد من أصولنا الشمالية، ولهذا السبب نحن سعداء بهذا المركز الجديد في تامبيري. ومن خلال الاستحواذ على هذه الأصول، سنرسي أسس مركز البحث والتطوير ليشكل نقلة نوعية لأعمالنا والمنتجات التي نقدمها إلى عشاق نوكيا.”

بدوره، قال آري هيكينين، المدير الأول لحلول الأمن والمشاريع في HMD العالمية الذي تم تعيينه مؤخراً: ” لقد عملنا جنباً إلى جنب مع HMD العالمية؛ ويسعدني الاعلان عن تعاوننا اليوم لتعزيز شراكتنا. إن الزيادة الكبيرة في نسبة الهجمات السيبرانية التي تمت خلال جائحة كوفيد-19، تحتم علينا تعزيز استثماراتنا وتكثيف جهودنا في مجال أمن الهاتف المحمول.

وأضاف هيكينين: “تعد مدينة تامبيري وجهة للتطوير التكنولوجي عالمياً، لا سيما فيما يتعلق بابتكارات الهاتف المحمول. نتطلع إلى الاستفادة من الخبرة الاقليمية والمحلية ونحرص على استكشاف فرص التعاون المختلفة مع مختلف الشركات في المنطقة، وكذلك مع قسم التكنولوجيا في جامعة تامبيري. وفي ظل حرصنا على التوسع، لا بد لنا من الاستفادة من المواهب الفذة؛ وأنا متحمس شخصيًا للفرص العديدة التي سيوفرها هذا المركز الجديد لفنلندا في المستقبل”.

 

وقد علق هاري أوجالا، مدير الاستثمارات والعمليات العالمية في Business Tampere قائلاً:” بصفتنا شركة فنلندية مستقلة والعلامة التجارية الأوروبية الرئيسية الوحيدة للهواتف الذكية، يسعدنا أن نرحب بـHMD  العالمية ومركز التميز الجديد في تامبيري. لقد أثبتت مدينة تامبيري بالفعل أنها وجهة  للأفكار الجديدة والتفكير الإبداعي. إنني أتطلع إلى تطور وازدهار المركز الجديد في ظل هذه البيئة الابداعية الخصبة.”

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط