تيريتوري فورد الجديدة 2022

إطلاق تيريتوري فورد الجديدة 2022 في الشرق الأوسط لأول مرة

أطلقت فورد الشرق الأوسط رسميا تيريتوري فورد الجديدة 2022 لأول مرة في المنطقة من قلب المملكة العربية السعودية.

وتجمع سيارة تيريتوري الجديدة الرياضية متعددة الاستخدامات وصغيرة الحجم بين التصميم العصري المذهل ومساحة المقصورة الواسعة.

إلى جانب القيادة الواثقة مع التقنيات الذكية والآمنة وأفضل تجارب القيادة للشباب والعائلات الصغيرة.

تصميم سيارة تيريتوري فورد 2022

تمتلك سيارة تيريتوري فورد الجديدة تصميم حديث وتجهيزات تقنية متطورة توفر للعملاء في المنطقة تجربة عصرية ومثيرة

تيريتوري تعيد تعريف فئة السيارة الرياضية الصغيرة ومتعددة الاستخدامات بمحرك سعة 1.8 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات وأربعة أنماط قيادة ومجموعة من تقنيات مساعدة السائق

اختبار النماذج الأولية على تضاريس مختلفة في الشرق الأوسط على مدى 18 شهراً وفي درجة حرارة بلغت 49 درجة مئوية

تصميم تيريتوري فورد  للشباب

تصميم فورد تيريتوري 2022 يستقطب العملاء الشباب ومحبي التقنيات الحديثة. كما يتميز بتجهيزات تقنية متقدمة توفر تجربة عصرية ومميزة للعملاء ليتمكنوا من الدخول إلى عالم فورد المميز.

وقد تم إخضاع سيارة تيريتوري فورد الجديدة لاختبارات تقييم شاملة استمرت 18 شهرا قبل تقديمها بشكل رسمي في المنطقة.

تصميم يناسب منطقة الشرق الأوسط

تم اختبار 3 سيارات نموذجية مختلفة من تيريتوري فورد الجديدة على تضاريس متنوعة لفترة تقييم امتدت 18 شهرًا، وشملت دورتين صيفيتين.

وذلك لضمان التعرض المستمر لدرجات الحرارة القصوى اليومية، والتي تتراوح بين 43 و49 درجة مئوية، ومدى قدرة السيارة على تحمل أشعة الشمس.

وكان هذا للتحقق من أن فورد تيريتوري الجديدة لن تواجه أي مخاوف تتعلق بظروف الجو الحار خلال مرحلة الإنتاج. والتأكد من أن أداءها والراحة التي توفرها وتصميمها سيتناسب مع ظروف المنطقة.

كما تم إجراء تحسينات للتأكد من أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تفوق توقعات العملاء في المنطقة، ومثل تبريد المقصورة الداخلية بسرعة وبشكل سلس خلال فصل الصيف.

إضافة إلى تحسين ناقل الحركة للسماح للسيارة بالحفاظ على أقصى سرعة عن القيادة لمسافات طويلة، وتحديث نظام المعلومات والترفيه لضمان ملاءمته للعملاء المحليين.

تصميم يعتمد فلسفة “الطاقة التقدمية في القوة”

جرى تصور سيارة فورد تيريتوري من خلال اعتماد فلسفة الطاقة التقدمية في القوة، والتي تجسد هذه الفلسفة 3 مبادئ أساسية للتصميم هي: الحضور القوي والرشاقة والاستجابة.

وتظهر الروح التصميمية لسيارات فورد في تصميم تيريتوري الخارجي، حيث تبدو لمسات فورد المميزة على طول الواجهة الأمامية.

كما زودنا تيريتوري فورد الجديدة بشبكة أمامية مدمجة ومصابيح كاملة بتقنية LED، ما يعزز التصميم المحوري للسيارة ويؤكد صلابتها وقوتها.

وتتميز المصابيح الأمامية بتصميم فريد يعمل في ضوء النهار عبر تقنية LED ويضيف لها مظهراً مميزًا. وتقدم المصابيح الأمامية أيضًا ميزة خفض الإنارة باتجاه الأرض لتوسيع مناطق الإضاءة، ما يساهم في خلق مظهرٍ أكثر قوة.

وقد تم تصنيع عارضة الشبكة الأمامية الجريئة من مواد عالية الجودة تساعد على عكس لغة فورد التصميمية العالمية على السيارة.

ويعزز الخط الجانبي العلوي الممتد من الأمام إلى الخلف القوة والطاقة التقدّمية للغة التصميم المعاصر في سيارة تيريتوري فورد الجديدة 2022 كليا.

وتؤكد العناصر الموجودة في هيكل السيارة ومؤخرتها على التصميمات المعلّقة ثلاثية الأبعاد، والتي تمثل رشاقة وطاقة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات وصغيرة الحجم.

وتركز تقنية الإضاءة المبتكرة للمصابيح الخلفية على التطور والتقدم المعاصرين في أحدث طرازات فورد.

تصميم داخلي يجمع المهارة والتقنيات المتقدمة

  • توفر المقصورة الداخلية رحابة ملفتة من أجل تجربة مريحة ومتطورة تلبي مجموعة واسعة من احتياجات العملاء، سواء للعمل أو للمتعة أو لرحلات العائلة. ويقدم التصميم الأفقي للسيارة الممتد من بدايتها وحتى نهايتها مساحة متصلة ورحابة مميزة.
  • وتمّ تصميم المقصورة الداخلية بتدرجات ألوان قوية ومتناسقة تبرز تناغم اللون الأزرق مع الخشب الداكن. كما أن الجمع بين خيارات اللون الأبيض وخيارات الألوان الأخرى يخلق تباينا جماليا فريدا في تصميم المقصورة الداخلية.
  • وقد تم تعزيز الراحة والوظائف من خلال إضافة مقاعد جلدية فاخرة، مع مقعد مريح للسائق يمكن تعديله وفق 10 وضعيّات.
  • على صعيد نظام تكييف الهواء، تم تجهيز إصدار تيتانيوم من فورد تيريتوري الجديدة كليا بنظام تكييف ثنائي المناطق.
  • وزودت جميع إصدارات تيريتوري في الشرق الأوسط بفلتر تنقية الهواء 2.5 (PM2.5)، والذي يأتي بشكل قياسي كطبقة إضافية لحماية الركاب من الغبار والمواد المسببة للحساسية، ما يضمن جودة هواء عالية في المقصورة على الدوام.
  • وتأتي مقاعد الصف الخلفي في إصدار تيتانيوم مبرّدة ومصنوعة من الجلد الفاخر، حيث صممت لتوفير الراحة المثلى مع الحفاظ على المظهر الجمالي لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات قوية ومتطورة أيضًا.
  • أمّا المنصة المركزية المسطحة بالكامل تقريباً فتمنح الركاب شعورا بالرحابة والراحة في الحركة، سواء كانوا جالسين في الصف الأمامي أو الخلفي.
  • وركّز تصميم فورد تيريتوري الجديدة على تحسين سعة التحميل، حيث تم تجهيزها بأكثر من 20 مساحة تخزين واسعة، إضافة إلى صندوق خلفي سعة 448 لترًا.

خصائص سيارة فورد تيريتوري الجديدة

كفاءة فورد تيريتوري الرياضية

استخدمت فورد خبراتها في تطوير سيارات الدفع الرباعي الصغيرة لتطوير هذا الطراز باستخدام أفضل التقنيات وضمان تقديم أعلى مستويات الراحة والثقة أثناء القيادة. وتعد تيريتوري عالية التنافسية وتقدم قيمة كبيرة للمال.

وقد زودت فورد تيريتوري الجديدة بمحرك EcoBoost سعة 1.8 لتر في جميع طرازاتها، وهو يوفر عزم دوران أقصى يبلغ 320 نيوتن متر عند 1500 إلى 3500 دورة في الدقيقة باستخدام وقود معتدل.

كما يولد المحرك قوة مذهلة تبلغ 190 حصانا. وزودت السيارة أيضا بوحدة تعشيق ثنائية متطورة وناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات صمم من قبل Magna، الشريك الاستراتيجي العريق لفورد في ألمانيا.

ما يوفر تبديلًا سلسًا وسريع الاستجابة مع كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود مقارنةً بسائر سيارات الدفع الرباعي في الفئة.

كما تعمل الإطارات ذات المقاومة المنخفضة للدوران على تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

وجرى تعزيز تيريتوري فورد الجديدة بفولاذ البورون فائق القوة، ليصبح أخف وزنًا مع الاحتفاظ بقوته وصلابته للمساعدة في حماية السائقين والركاب مع التوفير في استهلاك الوقود.

وتم تجهيز جميع الإصدارات المتوفرة في الشرق الأوسط بأربعة أنماط قيادة هي الاقتصادي والعادي والرياضي والجبلي،

وذلك لتزويد العملاء بالقدرة على تكييف تجربة القيادة الخاصة بهم عبر مجموعة من المواقف، سواء القيادة في شوارع المدينة المزدحمة أو على الطريق السريع خلال الرحلات الطويلة.

مزايا فورد تيريتوري الجديدة 2022

زودت فورد تيريتوري الجديدة بمجموعة من التقنيات المساعدة للسائق لتوفير أقصى درجات الأمان وتعزيز تجارب القيادة بالنسبة للعملاء. إلى جانب واجهة التحكم باللغة العربية.

  • تمتلك تيريتوري فورد الجديدة نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية والتنبيه لحركة المرور المتقاطعة يشمل توفير مراقبة محسنة للنقطة العمياء.
  • تثبيت السرعة التكيفي مع ميزة التوقف والانطلاق، يتيح للسائقين ضبط سرعة الانطلاق في فورد تيريتوري الجديدة والحفاظ على مسافة أمانة.
  • تفادي الاصطدام والفرملة الطارئة التلقائي يستخدم كلا من الكاميرات الجديدة ذات الرؤية الواسعة والرادار المثبتة على الزجاج الأمامي.
  • وفي حالة اكتشاف تصادم وشيك، يصدر النظام تحذيرًا مسموعًا ومرئيًا. وإذا كانت استجابة السائق غير كافية، يتم تنشيط نظام الفرملة الطارئة التلقائي.
  • نظام الإنذار لترك خط السير ونظام المساعدة في البقاء على خط السير ونظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام التشغيل الاستباقي للحماية من السرقة وضمان السلامة المطلقة للسائق والركاب.
  • إضافة تجهيزات الذكية، مثل شاشة لمس كبيرة قياس 12 بوصة، على الجانبين، وتتضمن إما شاشة عدادات سرعة رقمية قياس 7 بوصة أو قياس 12 بوصة لدعم السائق.
  • توفر وحدة التحكم المركزية خبرة عملية بفضل العدد القليل للأزرار. وجرى ابتكار ناقل حركة إلكتروني جديد على شكل قرص دوار ليعطي انطباعًا بالحداثة والملاءمة لأذواق العملاء.
  • وتشتمل فورد تيريتوري الجديدة الشحن اللاسلكي ومنافذ USB من النوعين C وA، والاتصال اللاسلكي بالهاتف الذكي من خلال تطبيقي Apple Carplay وAndroid Auto.
  • نظام الترفيه الصوتي الغني مع ستة مكبرات صوت وأزرار التحكم بالصوت على عجلة القيادة، ونظام الدخول الذكي من دون مفتاح مع الزر “Power Push Start”، والباب الآلي.

تعزيز تجارب العملاء

تقدم فورد الشرق الأوسط سيارة تيريتوري فورد الجديدة بعدة إصدارات هي أمبيانت وترند وتيتانيوم، مع مجموعة من التجهيزات التي تساعد العملاء على الاستمتاع بحياتهم على أكمل وجه.

وتأتي السيارة الجديدة بسبعة خيارات للألوان الخارجية، بما في ذلك الأسود، والأزرق المعدني، والأبيض المعدني، والأحمر الياقوتي المعدني، والبني المعدني، والفضي المعدني، والأبيض اللؤلؤي البلّوري.

بينما تتوفر المقصورة الداخلية بألوان داكنة في إصداري أمبيانت وترند، وباللون الرمادي الفاتح لإصداري ترند وتيتانيوم، وسيكون اللون الأزرق Peacock حصريا لإصدار تيتانيوم.

ويحتوي كل من إصداري أمبيانت وترند على مقاعد من قماش الفينيل، بينما يأتي إصدار تيتانيوم بمقاعدٍ مكسوة بالجلد.

تجدر الإشارة إلى أن تطوير سيارة تيريتوري فورد الجديدة جرى بالتعاون مع شركة جيانغلينغ موتورز الشريكة في المشروع. وتتميز السيارة بحضور قوي وإتقان فائق، مع التصميم الداخلي الواسع والمرن والمعزز بأحدث التقنيات التي يترقبها العملاء.

صُممت تيريتوري من قبل استديو فورد للتصميم في ملبورن بأستراليا، وقد تم اختبار وتطوير هذه السيارة الجديد كلياً في العديد من الأسواق العالمية.

وتتوفر تيريتوري فورد الجديدة 2022 للبيع في معظم صالات عرض فورد في الشرق الأوسط.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...