5 نصائح بسيطة للوقاية من فيروس كورونا

أبو ظبي، 22 يوليو 2020: مع عودة الحياة الى طبيعتها ورفع القيود على حرية الحركة في الإمارات ، عاد الناس الى اعمالهم ونشاطلتهم المعتادة كأفراد وعائلات. بالرغم من ان التنقل أصبح آمنًا ، لكن من الضروري أن يتبع الناس إرشادات السلامة والاحتياطات عند الاختلاط بالآخرين ، لنحمي أنفسنا وكل من حولنا ، و لنتمكن من القيام بذلك ، يجب على المرء أن يتخذ الاحتياطات الآزمة  واتباع الارشادات المقدمة من السلطات الصحية المحلية.

وضمن هذا السياق تقدم لنا الدكتورة عائشة خالد ، استشارية – طب الأسرة في مركز برجيل الطبي الزينة ، 5 نصائح بسيطة لكنها ضرورية للوقاية من فيروس كورونا:

 

1) ممارسة آداب السعال: غط فمك وأنفك عندما تسعل أو تعطس. تخلص من المنديل الورقي في سلة المهملات على الفور .

 

2) التباعد الاجتماعي (التباعد الجسدي): حافظ على مسافة متر واحد على الأقل بينك وبين الآخرين (3 أقدام) وهي مسافة آمنة حسب منظمة الصحة العالمية ويساعد على تفادي استنشاق أي قطيرات من شخص يعطس أو يسعل على مقربة منك.

 

3) الأماكن المزدحمة: تجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة خاصة المغلقة منها، لانها تشكل خطر لإنتقال العدوى من جراء اتصال وثيق مع عدد كبير من الأشخاص ويمكن أن يكون أحدهم حامل للفيروس.

 

4) الوجه: “تجنب لمس وجهك، وخصوصاً عينيك وأنفك وفمك، لمنع الفيروس من دخول جسمك” يمكنك التقاط الفيروس من الأسطح وعند لمس الأغشية المخاطية على وجهك سيسمح للفيروس بالدخول إلى الجهاز التنفسي.

5) اليدان: غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة 30 ثانية على الأقل يقتل الفيروسات التي ربما انتقلت إلى يديك عن طريق لمس الأسطح الملوثة. كذلك الحفاظ على النظافة الشخصية وباتّباع ممارسات النظافة التنفسية الجيدة.

شاركها من هنا ...
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email
Share on whatsapp
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...
حجم الخط
تغيير النمط