23 يناير , 2023 1:37 م

اغلى طائرات خاصة في العالم

السفر على متن طائرة خاصة من علامات الترف حيث توفر للمسافرين العديد من المميزات، مثل الخصوصية والراحة، و يعد الاختيار الأفضل هو السفر باستخدام طائرات خاصة. وعلى الرغم من المميزات التي توفرها الطائرات الخاصة لأصحابها إلى أنها تتسم بارتفاع سعرها، فحتى تمتلك طائرة خاصة سوف تدفع الكثير من المال، وفي حال أردت التعرف عن قرب على الطائرات الخاصة فسوف نستعرض معًا جميع ما تريد معرفته عنها، وعن أفخم الطائرات الخاصة.

كيف تحصل على طائرة خاصة

توجد بعض الأمور التي يجب أن تراعيها قبل أن يريد أي شخص امتلاك طائرات خاصة، حيث يجب أولًا أن تحدد احتياجك من الطائرة الخاصة، بمعنى هل تود استخدامها للتنقل بين المدن أم بين دولةٍ وأخرى، بعد ذلك عليك أن تحدد حجم وعدد مقاعد الطائرة ويكون ذلك حسب احتياجك، كما عليك أن تحدد الوضع المادي الخاص بك والتعرف على أنواع وأسعار الطائرات الخاصة حتى تستطيع اختيار الطائرة التي تناسبك.

كم سعر أرخص طائرة خاصة

تعد طائرة فيجن SF50 من أرخص طائرات خاصة في العالم، حيث يبلغ سعرها 2 مليون دولار، تحتوي هذه الطائرة على أكبر نوافذ وسط مثيلاتها من الطائرات الخفيفة، ويعود ذلك إلى تصميمها من أحدث ألياف الكربون الحديثة.

طائرات خاصة

أغلى وأفخم الطائرات الخاصة في العالم

توجد مجموعة من أفخم طائرات خاصة والأغلى في العالم، والتي يمتلكها رجال الأعمال وفاحشي الثراء حول العالم.

بوينغ 747 ريفيت

 تعد بوينغ 747 ريفيت من أفخم الطائرات الخاصة في العالم، والتي يبلغ سعرها 617 مليون دولار، تتألف هذه الطائرة من طابقين يحتوي كل طابق على غرف نوم، وصالات، ومطعم، وأسرة إضافية للنوم في الطابق العلوي.

إيرباص إيه 380 كاستم

والتي تعد من أفخم الطائرات الخاصة التي يبلغ سعرها 500 مليون دولار، تتألف هذه الطائرة من طابقين، ويمكنها أن تستوعب 853 راكبًا للشركات التجارية، وقد اشتراها الوليد بن طلال بـ300 مليون دولار، وأضاف عليها مميزات وديكورات وأثاث بـ200 مليون دولار، لتصبح بذلك بمنزلة قصر طائر.

إيرباص إيه 300 ـ 340

والتي تعود ملكيتها إلى أحد رجال الأعمال في روسيا، ويبلغ سعر هذه الطائرة حوالي 250 مليون دولار.

بوينغ 430 – 747

تعد هذه الطائرة من أكبر وأفخم الطائرات الخاصة التي يود الجميع امتلاكها، ويبلغ سعرها 233 مليون دولار.

من يملك أغلى طائرة خاصة في العالم

كما ذكرنا مسبقًا فإن الأثرياء ورجال الأعمال هم من يمتلكون طائرات خاصة، أما عن أغلى طائرة خاصة في العالم فيبلغ سعرها نصف مليار دولار، ويمتلكها الأمير وليد بن طلال. تتميز هذه الطائرة بكونها تستوعب 600 مسافر، وقد طلب الأمير وليد بن طلال العديد من التعديلات على هذه الطائرة، والتي تشمل غرفة استراحة وأجنحة ملكية، وقاعة للحفلات الموسيقية، وغيرها من التعديلات التي جعلت منها قصرًا.

فئات الطائرات الخاصة

تنقسم طائرات خاصة إلى عدة فئات، وهذا التقسيم مبني على أساس حجم الطائرة، حيث إن حجم الطائرة هو المحدد الرئيسي لسعرها وسعتها واحتياجاتها من الوقود. تعد الطائرات الخاصة الخفيفة للغاية هي أول فئة من فئات الطائرات الخاصة، وسعتها من 4 إلى 6 راكب، بينما الطائرات الخاصة الخفيفة فهي تتسع إلى 5 أو 6 راكب فقط، أما الطائرات الخاصة متوسطة الحجم فإن سعتها من 5 إلى 10 ركاب، والطائرات الخاصة سوبر متوسطة الحجم فإن سعتها من 8 إلى 10 ركاب، أما عن الطائرات الخاصة الكبيرة الثقيلة فتكون سعتها من 10 إلى 18 راكب.

طائرات خاصة

شروط امتلاك طائرات خاصة

توجد بعض الأمور التي يجب مراعاتها قبل أن يسعى أي شخص إلى امتلاك طائرات خاصة، حيث يجب أولًا أن تحدد احتياجك من الطائرة الخاصة، بمعنى هل تود استخدامها للتنقل بين المدن أم بين دولةٍ وأخرى، بعد ذلك عليك أن تحدد حجم وعدد مقاعد الطائرة ويكون ذلك حسب احتياجك، كما عليك أن تحدد الوضع المادي الخاص بك والتعرف على أنواع وأسعار الطائرات الخاصة حتى تستطيع اختيار الطائرة التي تناسبك.

إجراءات بعد الحصول على طائرة خاصة

تحدد كل دولة إجراءات محددة يجب انهائها عقب الحصول على طائرات خاصة، وفي المملكة العربية السعودية توجد مجموعة من الإجراءات التي عليك القيام بها وإنهائها عقب حصولك على طائرتك الخاصة،  حيث يجب الحصول على شهادة تسجيل الطائرة، وأن تكلفة تسجيل طائرة خاصة خفيفة يبلغ 600 ريال، بينما تسجيل طائرة خاصة كبيرة يبلغ 10 آلاف ريال. كذلك عليك الانتهاء من تأمين الطائرة ويتم ذلك عن طريق شركات متخصصة، وإصدار شهادة صلاحية الطائرة والتي يتم تجديدها سنويًا.

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...