25 يناير , 2023 4:29 م

فوائد فيتامينات فيروجلوبين للرجال.. حقيقة تعزيزه للخصوبة

تصنف حبوب فيتامينات فيروجلوبين واحدة من أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية، وذلك لاحتوائها على تركيبة فريدة من الفيتامينات المفيدة للجسم وللصحة العامة والتي تحد من الإصابة بالأمراض المزمنة. ولأن صحتكَ تهمنا نكشف لك أهمية فيتامينات فيروجلوبين للرجال.

فوائد فيتامينات فيروجلوبين للرجال

فيتامينات فيروجلوبين

تحتوي كبسولة فيتامينات فيروجلوبين للرجال على الحديد، حمض الفوليك، ريبوفلافين (فيتامين ب 2)، الزنك، المنجنيز، فيتامين ب 6 وب 12، النحاس، اليود وفيتامين سي، وبفضل هذه المكونات توفر فيتامينات فيروجلوبين عدة فوائد أبرزها:

1) تعزيز الجهاز المناعي:

تساهم حبوب فيروجلوبين في تعزيز الجهاز المناعي؛ لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، وهو ما يوفر وقاية كاملة من الأمراض والفيروسات التي تهاجم الجهاز المناعي.

كما يقلل الحديد من شعور الإجهاد والتعب ويحسن من طاقة الجسم وإنتاجيته، ويدخل في تكوين بروتين الهيموغلوبين؛ المسئول عن نقل الأكسجين إلى باقي الجسم.

2) زيادة الخصوبة:

يوفر الزنك المتواجد في فيتامينات فيروجلوبين فوائد عدة للرجال من بينها تعزيز وزيادة الخصوبة من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها.

كما يعمل على الحد من تشوهات الحيوانات المنوية، والحفاظ على وظائفها، ويساهم الزنك أيضًا في الحماية من سرطان البروستاتا، مما يزيد من صحة العلاقة الحميمية.

3) دعم صحة العظام:

دعم صحة العظام من أبرز فوائد فيتامينات فيروجلوبين، إذ تحتوي على النحاس بكمية مناسبة تُمكن الجسم من إنتاج بروتين الكولاجين المهم لصحة العظام.

كما يقي النحاس من خطر الإصابة من هشاشة العظام، حيث يساعد على تحسين كثافة العظام، بالإضافة إلى فوائده في منع الإصابة بالتهاب المفاصل.

4) الوقاية من السرطان:

تتضمن فيتامينات فيروجلوبين حمض الفوليك أسيد، الذي يعمل كمضاد للسرطانات؛ خاصة سرطان البروستاتا عند الرجال.

كما يعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة عددها وتقليل من التشوهات التي قد تُصيبها، بالإضافة إلى قدرته في الوقاية من السكتات الدماغية لأنه يعالج فقر الدم.

ويختص الفوليك أسيد بعلاج حالات الاكتئاب وتقليل خطر الإصابة بالزهايمر.

5) مد الجسم بالطاقة:

مد الجسم بالطاقة والنشاط اللازم من أهم فوائد فيتامينات فيروجلوبين، إذ تزيد من طاقة الجسم لذا فهو من الفيتامينات الأساسية للرياضيين.

كما يعمل على زيادة التركيز بفضل احتوائه على العناصر التي تفيد صحة الناقلات العصبية.

متى يظهر مفعول حبوب فيروجلوبين؟

رجل يتناول فيتامينات.. تعبيرية عن فيتامينات فيروجلوبين للرجال- فيتامينات فيروجلوبين

يجب عليك معرفة أن مفعول تناول الفيتامينات بشكل عام لا يظهر إلا بعد الاستمرار والمواظبة عليها مع الالتزام بأوامر الطبيب المختص.

وقد يختلف ظهور مفعول حبوب فيروجلوبين من شخص لآخر، لذا يمنحك الطبيب مدة من ثلاث أسابيع إلى شهر كحد أقصى لظهور نتائج حبوب فيروجلوبين عليك.

حبوب فيروجلوبين والنوم

يتساءل الكثير من الأشخاص، هل حبوب فيروجلوبين مفيدة للنوم والأرق؟، الإجابة هي نعم، تعمل فيتامينات فيروجلوبين على تحسين جودة النوم والقضاء على الأرق نهائيًا.

ويرجع ذلك لاحتوائها على ب 12، التي تعمل على إنتاج الميلاتونين؛ وهو الهرمون الذي يساعد في تنظيم ساعات النوم وتحسينه.

أما إذا كنت قلق من أن يُصيبك بالنعاس خلال ساعات العمل أو ساعات النهار، فلا تقلق بشأن ذلك؛ لأنه ينظم دورة النوم حيث يجعلك تحظى بنوم عميق طوال الليل وتتمتع بالنشاط والحيوية نهاراً.

الآثار الجانبية لفيتامينات فيروجلوبين

لا تظهر أضرار فيتامينات فيروجلوبين وآثاره الجانبية على جميع الحالات، لذا ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل تناوله حتى يحدد لك الجرعة المناسبة، ومن أبرز الأعراض التي قد تظهر عليك:

  • الغثيان والتقيؤ: قد تظهر هذه الأعراض على بعض الحالات، لذا في حال ظهورها توقف فورًا عن تناول الدواء وتوجه إلى الطبيب.
  • الشعور بطعم معدني: يشعر بعض مستخدمي فيتامينات فيروجلوبين بطعم معدني بعد فترة من تناوله وذلك نظراً لاحتوائه على معادن مثل الحديد والنحاس، وقد لا ينطبق هذا الأمر على الآخرين.
  • الإمساك أو الإسهال.
  • الصداع الحاد.
  • فقدان الشهية.
  • آلام واضطرابات المعدة وعسر الهضم.

إذا ظهرت عليك الأعراض السابقة أو أعراض أخرى، يجب التوجه إلى طبيبك المختص وإبلاغه على الفور.

جرعة فيتامينات فيروجلوبين

تختلف جرعة فيتامينات فيروجلوبين بحسب كل حالة وبحسب اعتبارات الطبيب، ولكن ينصح الخبراء بالالتزام بالجرعات التالية:

  • تناول كبسولة فيتامينات فيروجلوبين في الصباح قبل تناول الإفطار أو بعد تناوله بمرور ساعتين على الأقل.
  • أخذ كبسولتين بحد أقصى في اليوم الواحد ولا تزيد هذه الجرعة إلا بعد استشارة الطبيب.

سعر فيروجلوبين في السعودية

يمكنك الحصول على حبوب فيروجلوبين من الصيدليات المتوفر في أنحاء المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من فوائده العديدة إلا أن سعره منخفض نسبيًا إذ يبلغ نحو 21 ريال سعودي.

تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للرجال

رجل يتناول فيتامينات.. تعبيرية عن فوائد فيتامينات فيروجلوبين للرجال - فيتامينات فيروجلوبين

كشف مريض عن تجربته مع حبوب فيروجلوبين قائلًا: “لقد كنت أعاني من الإجهاد الشديد وفقدان الطاقة والخمول خلال اليوم وهو ما يجعلني لا أقوم بعملي بالشكل الطبيعي، وبعد استشارة الطبيب والقيام بالفحوصات الطبية اللازمة، نصحني بتناول فيتامينات فيروجلوبين”.

واستكمل “وبعد مرور ثلاثة أسابيع شعرت بتحسن كبير، إذ زادت طاقتي بشكل ملحوظ واستعادت تركيزي، ولم يظهر عليّ أي عرض جانبي على الإطلاق”.

فيما قال مريض آخر: “كنت أشعر بآلام حادة في المفاصل والتي حالت بيني وبين القيام بالأنشطة اليومية الاعتيادية، وبعد ذهابي للطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة، وجد نقص في مجموعة من الفيتامينات من بينها الحديد والنحاس والكالسيوم“.

وتابع “وبعد ذلك نصحني الطبيب بتناول حبوب فيروجلوبين بشكل يومي، حيث كنت أتناول كبسولتين مرة صباحاً ومساءً، وبعد مرور شهر تلاشت جميع آلامي وأصبحت قادرًا على التحرك بشكل سليم وطبيعي”.

استعرضنا لك عزيزي الرجل كل ما تريد معرفته عن حبوب فيروجلوبين وعن سعره وعن الجرعة المحددة لك، ولكن قبل تناوله يجب عليك استشارة الطبيب وإبلاغه بكافة الأعراض التي تظهر عليك. 

 

شاركها من هنا ...
Facebook
Twitter
LinkedIn
Email
WhatsApp
اقرأ أيضاً ...